recent
أخبار الساخنة

"أونروا" تعلن مواعيد صرف المعونة المالية لفلسطينيي سوريا في لبنان







أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنها ستقوم بصرف المساعدات للاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى لبنان، يوم 11 من شهر شباط/ فبراير الجاري عبر بطاقة الصرّاف الآلي، وذلك عن شهري كانون الأوّل/ يناير الفائت إضافة إلى الشهر الجاري.


وقالت الوكالة في بيان لها مساء اليوم الأربعاء وصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخة منه: إنّ "عائلات اللاجئين الفلسطينيين من سوريا يمكن أن تسحب مساعدات شهري كانون الثاني وشباط بواسطة بطاقات الصرًاف الآلي من بنك البحر المتوسط، بدءاً من تاريخ 11 شباط 2021".

كما شمل الإعلان المستفيدين من مساعدات" شبكة الأمان الاجتماعي" على أن يجري صرف مساعداتهم بدءاً من تاريخ 17 من شباط الجاري، عبر بطاقة الصرّاف الآلي لبنك البحر المتوسط.

وعبّرت الوكالة الدوليّة، عن اعتذارها التأخير في صرف المعونة، في ظل هذه الظروف الصعبة، حسبما جاء في البيان.

وأثار تأخّر الوكالة في صرف المعونة لشهر كانون الثاني/ يناير الفائت، موجة غضب واسعة في صفوف فلسطينيي سوريا في لبنان، وسط اتهامات للوكالة بتجويع الشعب الفلسطيني، كما وجّه ناشطون رسالة لميرها في لبنان كلاوديو كوردوني، حذروا فيها من انفجار اجتماعي وتحرّكات احتجاجيّة.

وتبلغ أعداد اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى لبنان، نحو 27 ألف لاجئ، يعاني ‏‎93.4‎‏% من شبابهم من الفقر والبطالة، و ‏‎85‎‏% ‏من الأسر تعتمد على مساعدات "أونروا" كمصدر أساسي للدخل، بحسب مسح أجرته وحدة الحماية القانونية في "أونروا".

google-playkhamsatmostaqltradent