recent
أخبار الساخنة

22 حالة بين اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات منطقة صور يوم امس




أفادت معلومات صحفية وطبية عن تسجيل 22 حالة بفيروس "كورونا" وحالتي وفاة في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في منطقة صور.


وكانت على الشكل التالي:

مخيم الرشيدية 11 حالة.
مخيم البص 8 حالة.
مخيم البرج الشمالي 3 حالات.


وحالة وفاة في مخيم الرشيدية.
وحالة وفاة في مخيم البرج الشمالي.


وكما اعلنت وحدة الازمة في مخيم البص عن 9 حالات شفاء في المخيم بفضل الله.


وأفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، في بيان، أنه "بناء لتقرير رئيس طبابة القضاء، تم تسجيل 205 إصابة ب covid _19 مثبتة ومؤكدة مخبريا" والإصابات المسجلة اليوم جميعها لمقيمين مخالطين (بينهم 22 حالة من اللاجئين الفلسطينيين.



ويعد هذا الرقم كبير بين اللاجئين في المخيمات ويحتاج الى وعى من الاهالي لكبح انتشار الفايروس وطالب مسؤول الازمة في مخيم البص الدكتور عبد الحليم ابو عياش الاهالي بالالتزام وعدم الاستهتار بالارواح وخصوصاً كبار السن وإرتداء الكمامة وإبقاء مسافة أمنة بين الافراد وعدم التجمع في الاماكن العامة وغسل الايدي بشكل دوري.

إن وحدة إدارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور هي الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا وأعداد المرضى المتعافين الحالات المشتبهة وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الانجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة .

وبسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة ننصح جميع القاطنين في قضاء صور والمخيمات الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل .
google-playkhamsatmostaqltradent