recent
أخبار الساخنة

مستشفى الهمشري يُجري فحوصات الـ«PCR» في التجمعات الفلسطينية بمنطقة صور




الإثنين، 25 كانون الثاني، 2021



أجرى فريق وحدة "كورونا" في "مستشفى الشهيد محمود الهمشري"، التابع للهلال الأحمر الفلسطيني، ما يزيد عن ٨٠ فحصاً لمصابين بفيروس "كورونا" ومخالطين في تجمعات الساحل بمنطقة صور جنوب لبنان.

وفي هذا السياق، قال المدير العام لمستشفى الهمشري، د.رياض أبو العينين، أن "وحدة كورونا في المستشفى أجرت أكثر من ٨٠ مسحة لمخالطين مصابين بفيروس كورونا، في تجمعات الشبريحا والعيتانية وكفربدا وجمجيم وجل البحر”.

وأضاف: "الوحدة تعمل بكل إمكاناتها لمحاربة هذا الفيروس الخطير، فيوماً تجد الفريق في مخيّمات وتجمُّعات منطقة صور، ويوماً تجده في البقاع والشمال، ويوماً آخر تجده في بيروت وصيدا، متصدياً للفيروس وعاملاً على الحد من انتشاره”.

وحذّر أبو العينين، أبناء شعبنا من خطورة الاستهتار بهذا الوباء العالمي الخطير.

وأوضح أن "هذه الفحوصات تأتي بعد الإنتشار الواسع للفيروس، وازدياد عدد الإصابات في تجمُّعات الساحل، حيثُ سُجِّلت إصابات كبيرة في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في التجمعات، وفي تجمعي الشبريحا وجمجيم عدد كبير من الإصابات، فيما سجل عدد من الإصابات في تجمعي الواسطة والعيتانية وجل البحر”.

ودعا أبو العينين أهلنا إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم الاستهتار بهذا الوباء.

وذكّر أبناء شعبنا أنه "وفقًا للإحصائيات الصادرة عن قسم الصحة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا"، بتاريخ 21-1-2021 فإنّ العدد الإجمالي للإصابات بفيروس "كورونا" بصفوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بلغ منذ بدء أزمة كورونا، 4390، وعدد الحالات النشطة 622، وعدد الحالات داخل المستشفيات71، أما الوفيات فبلغ عددها 156 وفاة”..

google-playkhamsatmostaqltradent