recent
أخبار الساخنة

د. أبو العينين: مستشفى الهمشري بصدد افتتاح قسم لمرضى "كورونا" خلال عشرين يوماً

الصفحة الرئيسية



أكد مدير مستشفى الشهيد محمود الهمشري، الدكتور رياض أبو العينين، أننا "تمكنا من إجراء فحوصات "pcr" داخل المخيمات وخارجها لفلسطينيين ولبنانيين، كما قمنا بإنشاء غرف للعزل خارج المستشفى لاستقبال المصابين، ويوجد الطابق الخامس في المستشفى الذي كنا بصدد افتتاحه للقسطرة وأمراض القلب، ولكن عند وصول وباء كورونا أوقفنا العمل في هذا القسم، وقمنا بتجهيزه لاستقبال مرضى (كوفيد 19) كورونا".


وأضاف د. أبو العينين خلال حديث تلفزيوني: أن "مستشفى الهمشري يستقبل يومياً سبعة مرضى مصابين بفيروس كورونا من الفلسطينيين واللبنانيين". وأشار إلى أننا "بصدد إفتتاح قسم لمرضى كورونا خلال عشرين يوماً، ونحن بانتظار الأخوة في لجنة الحوار اللبناني- الفلسطيني التى وعدت بتجهيز هذا القسم."

وأوضح مدير مستشفى الهمشري، أن فريق وحدة كورونا قامت بإجراء فحوصات وأخذ مسحات pcr من كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، ونحمد الله ان نسبة الإصابات ما تزال قليلة نظراً لارتفاع عدد الإصابات في لبنان."

ولفت د. أبو العينين إلى أن "طواقمنا الطبية وفريق وحدة الكورونا في المستشفى استطاعت تغطية كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، و أجرت فحوصات ومسحات pcr لكافة المصابين والمخالطين في مخيمات الشمال والبقاع، ومخيمات صيدا وإقليم الخروب، ومخيمات صور وتجمعاتها ومخيمات العاصمة بيروت، ولم يتبق إلا بعض تجمعات منطقة بيروت، وإن شاء الله سوف نصل اليهم قريباً".

google-playkhamsatmostaqltradent