recent
أخبار الساخنة

*اتحاد (حق): نطالب الأنروا بخطة طوارئ صحية وإغاثية شاملة ومستدامة ومساعدات مالية عاجلة لجميع اللاجئين الفلسطينيين*

الصفحة الرئيسية


في ظل الظروف الصحية القائمة وما فرضته اجراءات السلامة والوقاية نفذ اتحاد لجان حق العودة (حق) في لبنان اعتصامات رمزية في مختلف المخيمات والتجمعات الفلسطينية من أمام مكاتب مدراء المخيمات في الأنروا.
وسلمت الوفود مذكرة مطلبية للمدير العام للأنروا كلاوديو كوردوني هذا نصها:

 السيد المدير العام للأنروا في لبنان.
بواسطة السيد مدير خدمات الأنروا في المخيم.
تحية و بعد
نخاطبكم باسم اتحاد لجان حق العودة (حق) في لبنان، في ظل الظروف الكارثية التي تعيشها الغالبية الساحقة من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في ظل ظروف اقتصادية واجتماعية غاية في التعقيد، و التي تفاقمت بسبب اجراءات الحظر والاغلاق والوقاية من فايروس كورونا. 
نطالبكم من موقعكم المسؤول عن اغاثة وتشغيل شعبنا الى حين تنفيذ القرار الدولي رقم ١٩٤ نقيضاً لكل مشاريع التوطين و التهجير.
 اننا اذ نستغرب هذا التقصير الفادح بالتعاطي مع الاحتياجات الاجتماعية والمطلبية للاجئين، نجدد مطالبتكم بالتدخل السريع والعاجل من أجل :- 

١_العمل على اعتماد خطة طوارئ صحية وإغاثية شاملة ومستدامة للاجئين.
٢_ توفير مساعدات مالية عاجلة لجميع اللاجئين، ولاسيما العائلات الفقيرة والمُعدمة، لان اجراءات الوقاية من كورونا والالتزام بقرار الاغلاق والحجر لن تستقيم دون توفير المساعدات المالية والاغاثية للاجئين في المخيمات والتجمعات وأماكن سكنهم.
 ٣_الإسراع في صرف المساعدات الشهرية للاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا، وزيادتها لبدل السكن والسلة الغذائية.
٤_ الإعلان عن الاستراتيجية المتعلقة بتوفير اللقاحات في ظل حالة الطوارئ الصحية وارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بين صفوف اللاجئين.

إن الغالبية العظمى من أبناء شعبنا تعتمد على الأنروا بشكل كامل في مختلف جوانب الحياة، لتوفير الاحتياجات المطلوبة تعزيزاً لصمود شعبنا للوقاية من هذه الجائحة بعد أن بات شبح الموت والمرض يحاصرها من كل جانب.

*المكتب الإعلامي لاتحاد لجان حق العودة( حق ) في لبنان.*
*٢٨-١-٢٠٢١*
google-playkhamsatmostaqltradent