recent
أخبار الساخنة

هبة طبية من اليونيفيل الإيطالية لبلدية شمع.




جنوب لبنان شمع من محمد درويش
قدمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة اليونيفيل هبة طبية لبلدية شمع في قضاء صور، عبارة عن 4 أجهزة تنفس منزلي بعد تزايد اعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلدة.

وتمّ التسليم بدون احتفال رسمي أو حضور شخصي بسبب جائحة كورونا والإغلاق التام البلاد.

رئيس بلدية شمع السيد عبد القادر صفي الدين في كلمته: "كما عودتنا الكتيبة الإيطالية العاملة في اطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" على تقديم يد العون لأهالي الجنوب عموماً و لأهالي شمع خصوصاً، ها هي اليوم، تمد اهالينا المنكوبين بوباء كورونا "بالنفس" عبر تبرعهم بأربعة أجهزة تنفس منزلي".

 ثم أضاف صفي الدين: "مرة أخرى أثبت جنود حفظ السلام الإيطاليين بأنهم جزء لا يتجزأ من أهالي بلدتنا شمع ولنا الفخر والشرف بأن يكونوا اخوة لنا. وكل لشكر والامتنان من بلدية شمع وأعضاء المجلس البلدي ومن المختار والأهالي لإيطاليا حكومة وشعباً على ما قدموه ونخص بالشكر قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال آندريا دي ستازيو وطاقمه من لواء "ساسساري".

فيما يتعلق بالوضع الصحي الصعب في البلاد، شدد القائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال آندريا دي ستازيو على أهمية الهبة والحاجة الماسة لأهالي شمع لأجهزة التنفس المنزلي بتمويل من وزارة الدفاع الإيطالية عبر مكتب التعاون المدني العسكري للكتيبة الإيطالية إلى جانب المشاريع الحيوية الأخرى لفائدة السكان المحليين.

google-playkhamsatmostaqltradent