recent
أخبار الساخنة

الطحين في مخيّمات صور يكفي لـ 20 يوماً ويغطي تمديد الحظر




بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مدير الفرن الذهبي في مخيّم الرشيدية جنوبي لبنان، جهاد أحمد أحمد لـ" بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أن احتياط الطحين يكفي مخيمات صور كافة لمدة ٢٠ يوما بعد أن قاموا بإجراءات لتجهيز وتموين حاجات الفرن من الطحين، الخميرة، المازوت، وأكياس نايلون قبيل فترة الإغلاق.

وأضاف أحمد، أنّ "المشكلة التي تواجه الفرن حالياً أنّه طوال الفترة الماضية لم يكن مسجّلاً رسمياً، وبذلك لم يستطع الحصول على طحين مدعوم من وزارة الاقتصاد، في حين تقرر تسجيل الفرن رسمياً منذ شهر وحالياً أوراق الفرن قيد الدرس في وزارة الاقتصاد"

وعليه، "فإنّه خلال أسبوع، سوف يتمكّن الفرن من الحصول، على الطحين المدعوم وسيكون احتياطه أكبر من الكمية الموجودة حالياً، وبما أن الفرن لا يتوخى الربح، لن يتم رفع سعر ربطة الخبز عن ال ١٠٠٠ ليرة لبنانية في هذه المرحلة." حسبما أضاف.

وأشار كذلك إلى أنّ "أن تخزين الخبز في البيوت غير منطقياً لأن الخبز متوفر يومياً فلا داعي للهلع، وسيبقى الفرن يوفر الخبز للمحتاجين مجاناً كما السابق.".

هذا وكانت اللجنة الشعبية في مخيم الرشيدية قد أعلنت مساء الخميس ١٤ كانون الثاني/يناير إصدار إفادات تسهيل حركة عمال المخيّم المياومين من وإلى المخيم على أن يتقدم العاملون بطلب إفادة من اللجنة الشعبية، تتضمن اسمه ومكان عمله وساعات عمله خارج المخيم بما في ذلك العاملين في مجال الأفران، الصيدليات، البلديات، البساتين، الحسبة وغيرها من الأعمال المياومة.

وفي هذا الاطار، قالت إحدى السيدات العاملات في بيع الخضار في المخيم لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إنها استطاعت الحصول بطاقة حركة من صاحب العمل في سوق الحسبة، مضيفةً أنّا بابراز البطاقة بالإضافة إلى الفاتورة عند الحاجز، تمكّنت من العبور، كما أكدت أنّ الخضار، بالإضافة إلى الدجاج واللحم، ما زال متوفراً بشكل كاف داخل المخيم.

ويعيش لبنان حالة اغلاق شامل بدأت منذ الخميس 14 كانون الثاني/ يناير وستستمر حتّى 24 من ذات الشهر، وسط أنباء عن توجّه لتمديد فترة الإغلاق لأسبوع آخر، نظراً لارتفاع أعداد المصابين بفايروس " كورونا" حيث بلغت في آخر 24 ساعة 6145 حالة.
google-playkhamsatmostaqltradent