recent
أخبار الساخنة

اعتصام فلسطيني رمزي امام مقر الاونروا في صيدا




منظمة التحرير الفلسطينية - صيدا
المكتب الاعلامي للجان الشعبيه

نفذت قيادة العمل الفلسطيني المشترك ، واللجان الشعبية في مخيمات منطقة صيدا اعتصاما رمزيا في مقر الاونروا في مدينة صيدا ، طلعة المحافظ، صباح اليوم الثلاثاء 22/12/2020 ، تمسكا بالاونروا ورفضا لتقليص الخدمات والتقديمات للفلسطينين وتماديها بذلك ، وحضر الاعتصام مدير خدمات الاونروا الدكتور ابراهيم الخطيب.
في البدء كلمة من وحي المناسبة اكد خلالها عضو قيادة العمل الفلسطيني المشترك ، امين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا دكتور عبد الرحمن ابو صلاح على جملة من الثوابت وابرزها ، مطالبة الشرعية الدولية بتامين موازنة مالية سنوية ثابته للاونروا ، تراعي  توفير متطلبات الحياة  والمستجدات المتسارعه، ودعا للحفاظ على الاونروا والتمسك بكافة مكوناتها ومقومات عملها في كافة مجال التقديمات والخدمات ،
 وعدم المس بمقراتها وحمايتها وموظفيها ايضا بما يمكنهم من اعانة واغاثة اهلنا في المخيمات.
كلمة قيادة العمل الفلسطيني المشترك قدمها عضو قيادتها الاخ يحي حجير . استهلها بتوجيه الشكر لسعادة دولة فلسطين في لبنان  السيد اشرف دبور على جهوده التي بذلها لكسر قرار الاونروا الجائر والظالم بحق ابناء شعبنا.  وحيث تم التجديد لبرنامج الدعم الدراسي ، وقال ايضا «اننا في هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبيه في منطقة صيدا ناسف لاستمرار الاونروا في تجاهل ماساة ابناء شعبنا في مخيمات لبنان ، وحتى اليوم لم تقدم  اي خطة لتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينين في لبنان ،سيما وانها المسؤولة الاولى عن اغاثةوتشغيل اللاجئين الفلسطينين، وتابع اننا نرفض المساس بالموظفين والعاملين في الاونروا وفي مجال الخدمات التي تقدم للاجئين في لبنان ونطالب الاونروا 
1- رفع قيمة المبالغ المادية التي تقدم لابناء شعبنا من اصحاب حالات العسر الشديد.
2- المطالبة  بان تشمل هذه المساعدات جميع شرائح شعبنا الفلسطيني اللاجئ في لبنان ، ما يمكنه من مواجهة جائحة كورونا وما يترتب عنها من بطالة وتردي اقتصادي ايضا.
3 - العمل الجاد من اجل تامين التمويل اللازم للدعم التربوي والاستشفائي.
4 - نطالب الاونروا بجعل موازنتها السنوية دائمة ومن ضمن موازنات الامم المتحدة ، كحل جذري يعفيها من الركون على التبرعات ، بدل تقليص الخدمات . وحتى تطبيق القرار الدولي رقم 194.
ونعتبر قضية اللاجئين الفلسطينين قضية سياسية بامتياز والاحتلال الاسرائيلي هو المسبب لهذه المعاناة ، وكونها الشاهد الحي يعمل الاحتلال بدون كلل ومن يدور في فلكه على  انهاء وكالة الاونروا.
كما وطالب  السيد حجير الاونروا بالتوقف عن مساعيها بوقف العمل ببرنامج عقود التوظيف والتعاقد، ودعاها ايضا  للتدقيق بفواتير استشفاء المرضى الفلسطينين في المستشفيات التي تم التعاقد معها.
هذا وختم بدعوتها لتامين استحقاقات اهلنا النازحين من مخيمات سوريا الى لبنان وفي كافة المجالات بما فيه رفع قيمة المساعدة الاغاثة المالية الدورية بما يتناسب ومستوى الغلاء الفاحش في لبنان من جهة ، واستكمال متطلبات ملف اعادة اعمار مخيم نهر البارد من جهة اخرى ، ولحينه تسديد بدل ايجارات اقامة المهجرين من اهالي المخيم في مدينة طرابلس وضواحيها.
ختاما تم تسليم مديرالمنطقة الدكتور الخطيب مذكرة بالمطالب.


google-playkhamsatmostaqltradent