recent
أخبار الساخنة

قيادة حركة "فتح" في منطقة صور: عبد الرحيم ملوح فقيد وطن




نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح" - قيادة منطقة صور القائد الوطني الفلسطيني الكبير عبد الرحيم ملوح "أبو شريف" عضو اللجنة التنفيذية السابق لمنظمة التحرير الفلسطينية، والنائب السابق للأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذي توفاه الله مساء الأربعاء ٢٣-١٢-٢٠٢٠، بعد صراع طويل مع المرض.

وتقدمت من رفاقه في الجبهة وإخوانه في منظمة التحرير الفلسطينية ومن الأمين العام الأسير القائد أحمد سعدات بأحر التعازي والمواساة بفقدان هذا الجبل الفلسطيني الشامخ، معاهدينه والشهداء كافةً بالمضي على طريق الشهداء حتى النصر والتحرير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

وقالت حركة "فتح": "بفقدان هذه القامة الوطنية المناضلة خسرت فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رجلاً من رجالاتها الأبطال الذين قدّموا الكثير من النضال والتضحية والفداء في سبيل التحرير والعودة".

وأضافت: "إنّ شهيدنا القائد الوطني الكبير كان مثالاً يحتذى به من قبل المناضلين الفلسطينيين كافةً والأحرار في العالم، وكان حلمه الدائم إقامة دولة فلسطين الحرة المستقلة التي قاتل وناضل من أجلها لمدة 5 عقود من الزمن".

وأكدت أنَّ الشهيد عبد الرحيم ملوح كان رفيق درب الختيار أبو عمار والحكيم جورج حبش والفارس أبو علي مصطفى، وكان من القادة المناضلين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية، وكان حالة وطنية وحدوية يعمل ويسعى لتوحيد الصف الفلسطيني وكان دائم العمل وبصمت لرأب الصدع والخلاف بين الفصائل الفلسطينية وخاصة بين حركة "فتح" والجبهة الشعبية، وكان من القادة العظام الذين حافظوا على الثوابت الوطنية وعلى القرار الوطني الفلسطيني المستقل.

سلامًا لروحك الطاهرة يا أخ الختيار

سلامًا لروحك الطاهرة يا رفيق الحكيم

سلامًا لروحك الطاهرة يا شهيد فلسطين

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

الشفاء العاجل لجرحانا البواسل

الحرية لأسرى الحرية الأبطال

اللواء توفيق عبدالله

قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية لحركة "فتح"

أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور

٢٤-١٢-٢٠٢٠

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان

google-playkhamsatmostaqltradent