recent
أخبار الساخنة

*بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*



الزّميلاتُ والزّملاءُ


قام وفدٌ من اتّحاد المعلّمينَ بعقد لقاءٍ مع قيادة التّحالف المركزيّة (٨ فصائل حضرت اللقاء) في مقرّ القيادة العامّة في مخيّم مار الياس، وذلك اليوم الثُّلاثاء ١٥_١٢_٢٠٢٠.


وقد طرح الاتّحادُ في الاجتماع العديد من القضايا التي تهمّ أبناء شعبنا عُمومًا والموظّفين في وكالة الأنروا خصوصًا، ومنها تقليص الخدمات المُقدِّمة إلى اللّاجئين، وإلغاء مشروع الدّعم المدرسيّ، وعدم استدعاء مجموعة كبيرة من المعلّمينَ المُياومين إلى المدارس، بالإضافة إلى مناقشة الوضع الاقتصاديّ السّيئ الذي يرزحُ تحت ثقله قسمٌ كبيرٌ من أبناء شعبنا.


وقد وضع الاتّحادُ المُجتمعينَ في إطار التّحرّكاتِ النّقابيّة التي ينتهِجها لتحصيل الحقوق المشروعة والوقوف بوجهِ إدارة الأنروا والضغط عليها باتّجاه تجميد القرارات الظّالمة وإلغائها. وتمنّى الاتّحادُ على القيادة السياسيّة للتّحالف أن تُؤازرَ مواقفه النّقابيّة وتدعمها في سبيل الحفاظ على الأنروا وتمكينها من مُمارسة دورِها الخدماتيّ بما يصبّ في خدمة شعبِنا.


وقد عبّر التّحالفُ عن دعمه المُطلَق لما يقوم به الاتّحاد من تحرّكات مطلبيّة، وأثنى على جُهودِه وأدائه، وأبدى استعدادَه لتنظيم حراكاتٍ داعمةٍ لمواقف الاتّحاد، والعمل على إيجاد صيغة توافقيّة مع جميع الفصائل لمؤازرة هذه المطالب والتّصدّي بقوّة لقراراتِ الأنروا الأخيرة.


*اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*
*بيروت في ١٥_١٢_٢٠٢٠*


google-playkhamsatmostaqltradent