مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*في الذكرى الرابعة عشرة لإطلاق عملها في لبنان**"ثابت": الشعب الفلسطيني متمسك بكامل حقوقه وأرضه ومقدساته*


يوافق اليوم 22 كانون الأول/ ديسمبر 2020، ذكرى مرور 14 عاماً على تأسيس *منظمة ثابت لحق العودة*، والتي تم إطلاق عملها خلال مؤتمر صحفي برعاية *دولة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق الدكتور سليم الحص* في قاعة نقابة الصحافة اللبنانية ببيروت.

وقد ركّزت منظمة "ثابت" جُهدها خلال السنوات الماضية على إبراز قضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والدفاع عنها، والعمل على ترسيخ ثقافة حق العودة، وتعزيز روح الانتماء إلى فلسطين والحفاظ على الهوية الفلسطينية لدى مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني من خلال تنظيم الأنشطة والفعاليات الشعبية والنخبوية.

وحرصت "ثابت" خلال مسيرة عملها في لبنان على قضية التنسيق والتشبيك مع المؤسسات والجمعيات الأهلية العاملة في الوسط الفلسطيني، وكانت من المؤسسات الرئيسية في بناء التحالفات والأطر التنسيقية في لبنان، بالإضافة إلى كونها من مؤسسي الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء"، وشريكة محلياً في الحملة الشعبية الدولية "حملة العودة حقي وقراري"، وتتابع حراكها في لبنان. 

وسعت "ثابت" إلى المشاركة الفاعلة في حراك اللاجئين الفلسطينيين في لبنان خصوصاً في ملف الأونروا وقضية تقليص الخدمات، والمطالبة الدائمة لضرورة إقرار الدولة اللبنانية ملف الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان وخصوصاً حق العمل وحق التملك.

وبالرغم ما تشهده القضية الفلسطينية من تحديات سياسية وإنسانية وأبرزها مشروع "صفقة القرن" واتفاقات التطبيع بين أنظمة عربية ودولة الاحتلال "الإسرائيلي"، تؤكّد "ثابت" على تمسك الشعب الفلسطيني بكامل حقوقه وأرضه ومقدساته، ولن يتخلى عن ثوابته الوطنية وفي مقدمتها القدس عاصمة دولة فلسطين وحق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم الأصلية قبل النكبة 1948.

وفي هذه المناسبة، تدعو "ثابت" المجتمع الدولي ممثلاً بمؤسسة الأمم المتحدة إلى ضرورة تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين والتعويض عن الضرر الذي لحق بهم وبممتلكاتهم طيلة فترة النكبة واللجوء، والاستمرار بتمويل الوكالة الأممية "الأونروا" بهدف تقديم الخدمات الأساسية دون أي تقليص أو تراجع لحين تطبيق حق العودة.


منظمة ثابت لحق العودة
في 22 كانون أول/ ديسمبر 2020

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*إنجاز علمي لابن مخيم البص في قبرص*

قبرص 15-01-2021 محمد عبد الرازق #موقع_البص نهنأ المهندس الفلسطيني محمود علي عكاوي ( ٢٢ عام) المولود في مخيم البص جنوب لبنان ، ال...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص