مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*تحالف القوى الفلسطينية يعقد لقائه الدوري في منطقة صور*


*السبت 19_12_2020*


عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في منطقة صور اجتماعا لها بحضور كافة الأعضاء، وبحضور أمين سر اللجان الاهلية في المخيمات الاستاذ ابو هشام الشولي، حيث ناقش المجتمعون آخر المستجدات والتطورات على صعيد المخيمات في ظل جائحة كورونا والازمة المعيشية والاقتصادية الحادة والتي تنذر بعواقب وخيمة على مستقبل ابناء شعبنا بكافة شرائحه الاجتماعية. وتوقف المجتمعون امام الاهمال والتقصير الحاصل من قبل ادارة الاونروا وعلى كافة الصعد التربوية والصحية والإغاثية .ودعا المجتمعون ادارة الانروا الى الكف عن المراوغة والتسويف وتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه أبناء شعبنا في ظل تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة وارتفاع أسعار السلع والخدمات مقابل الارتفاع بسعر صرف الدولار والغلاء الفاحش والعمل الجاد على إطلاق خطة طوارئ عاجلة وشاملة تشمل كافة مناحي الحياة التربوية والصحية والاغاثية.

ومن جهة أخرى أثنى المجتمعون على تضافر الجهود بين قوى التحالف الفلسطيني واللجان الأهلية وإتحاد المعلمين في متابعة القضايا المحقة لأبناء شعبنا في المخيمات في سياق العمل الفلسطيني المشترك بما يتناسب مع طبيعة المرحلة ورفع المعاناة عن كاهل أبناء شعبنا والوقوف بحزم في وجه سياسة الانروا التي تمعن في تجويع أبناء شعبنا وحرمانه من أدنى حقوقه الاجتماعية والحياتية.

كما أكد المجتمعون على ضرورة الغاء خطة الطوارئ الصحية التي تعتمدها ادارة الاونروا في مراكزها الصحية من خلال تخفيض أو تجميد بعض البرامج العلاجية مثل. عيادة الأسنان وبعض الفحوصات المختبرية وعدم متابعة الأدوية باهظة الثمن والتي تفرضها المستشفيات على مرضى الكورونا والتي تشكل عبأ كبيرا على المرضى من اللاجئين الفلسطينيين .

واكد المجتمعون الدعم الكامل الى صرخة اتحاد المعلمين والموظفين في حفظ كرامتهم ووظائفهم بحجة عدم التمويل واعتبروا أن الاستهداف له منحى سياسي في استهداف شريحة واسعة من ابناء شعبنا وتجهيل طلابنا في الصرح التربوي..

اكد المجتمعون على ضرورة حماية هذه المؤسسة الدولية(الأونروا) التي تحفظ الوجود الفلسطيني اللاجئ في المخيمات ولن تسمح العبث وشطبها إلا بعودة الفلسطينيين الى ديارهم وممتلكاتهم في فلسطين .



*تحالف القوى الفلسطينية منطقة صور*
*19_12_2020*



عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*إنجاز علمي لابن مخيم البص في قبرص*

قبرص 15-01-2021 محمد عبد الرازق #موقع_البص نهنأ المهندس الفلسطيني محمود علي عكاوي ( ٢٢ عام) المولود في مخيم البص جنوب لبنان ، ال...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص