recent
أخبار الساخنة

*بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*



الزّميلاتُ والزّملاءُ

استِكمالًا للِّقاءات التي أقرّها اتّحاد المعلّمينَ في إطار تحرّكاته المُناهضة لإلغاء مشروع الدّعم المدرسيّ، فقد تمّ اليوم الثُّلاثاء ١_١٢_٢٠٢٠ عقد لقاءٍ مُوسّع مع القوى الإسلا.ميّةِ وأنصا.ر الله في مُخيّم عين الحلوة. وشارك في اللّقاء الشّيخ جمال خطّاب مُمثّلًا الحر.كة الإسلا.ميّةِ المُجا.هدة، والسيد ماهر عويّد مُمثّلًا أنصار الله، والسيّد أبو علي شكيب مُمثّلًا حركة الجهاد الإسلاميّ، والسيّد أيمن شناعة مُمثّلًا حركة المقاومة الإسلاميّةِ حماس، والسيّد أبو سليمان السّعدي مُمثّلًا عصبة الأنصار.

وقد ناقش المجتمعُون تداعياتِ قرار إدارة الأنروا فيما يتعلّق بإلغاءِ مشروع الدّعم المدرسيّ والاستغناء عن خدَمات جميع العاملين فيهِ. وتطرّقوا إلى مُناقشة بعض القضايا التّربويّة المُستجدّة في مدارسِ الأنروا كنقص الكُتب، ووجود شواغر في بعض المدارس من المعلّمين، ورفع عدد الطلاب في الصفّ الواحد فوق العدد المتوافقِ مع البروتوكولات الصحّيّة بما يُهدّد سلامة الطّلاب وأمنهم الصّحّيّ. 

وأكّد المُحتمِعون وقوفهم إلى جانب الاتّحاد في دفاعه عن استمراريّة مشروع الدّعم، وعدم تمريرِ قرار إدارة الانروا، وسيُعلنون موقفًا مُوحّدًا بهذا الشّأن في وقتٍ قريبٍ.

إنّ اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ سيُواصل جدول لقاءاتِه مع باقي القوى المجتمعيّة والفصائل الفلسطينيّة واللّجان والفعاليّات، وذلك بهدف تشكيل موقفٍ مُوحّدٍ ومسانِد للاتّحاد في معركته النّقابيّة.

*اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*
بيروت في ١_١٢_٢٠٢٠


google-playkhamsatmostaqltradent