recent
أخبار الساخنة

*لقاء مشترك بين حر.كة حم١س والجبهة الشعبية القيادة العامة في لبنان*

الصفحة الرئيسية


عقد لقاء مشترك بين حر.كة المقاو.مة الإسلا.مية حما.س والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة، وشارك في اللقاء عن حركة حماس نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات الفلسطينية "مشهور عبد الحليم"، وعن القيادة العامة أمين سرها في لبنان "أبو كفاح غازي" حيث تداول المجتمعون في مستجدات القضية الفلسطينية، والعلاقات الثنائية بين الجانبين.

واعتبر المجتمعون ان القضية الفلسطينية تمر بمنعطفات خطيرة تتطلب من الجميع تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الإنقسام من أجل مواجهة كافة التحديات وفي مقدمتها التطبيع مع العدو الصهيوني، مشددين على أن الوحدة الوطنية هو خيار استراتيجي لشعبنا في ضوء هذه المؤامرات.

وطالب الجانبان وكالة الأونروا بالعمل الجاد من أجل إطلاق حملة تساهم في التخفيف من معاناة اللاجئين، ولا سيما بعد الأوضاع الاقتصادية والصحية التي يمر بها لبنان الشقيق، كما أكدوا رفضهم المطلق للقرارات الأخيرة التي اتخذتها ادارة الاونروا بحق المعلمين المياومين وخفض رواتب الموظفين، لما لها من آثار سلبية على واقع اللاجئين، داعين إلى ضرورة التراجع عن هذه القرارات المجحفة، ودعم المطالب الحياتية للاجئين.

وأبدى الجانبان حرصهم على تفعيل هيئة العمل الفلسطيني المشترك لكي تقوم بدورها المنوط بها خصوصا في هذه المرحلة الحساسة، كما تم التأكيد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

*المكتب الإعلامي- لبنان*
*حر.كة المقا.ومة الإسلا.مية - حم١س*
*بيروت في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020*
google-playkhamsatmostaqltradent