recent
أخبار الساخنة

وقفة تضامنية أمام مقر الصليب الأحمر في طرابلس.. التدخل العاجل لمساندة ماهر الأخرس






وكالة القدس للأنباء – متابعة


نفذت الفصائل الفلسطينية في الشمال والأحزاب اللبنانية بمشاركة حزب "طليعة لبنان العربي الاشتراكي" وقفة تضامنية أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في طرابلس، تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وقد تلا ابو جهاد فياض باسم القوى المجتمعة، مذكرة موجهة الى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير ليسلمها بدوره الى الأمين العام للأمم المتحدة، تطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لمعالجة قضية الأسرى وفي مقدمتهم الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام.

ومما تضمنته المذكرة: "نتوجه اليكم من مخيمات الشتات في شمال لبنان بهذه المذكرة ونحن على ثقة اكيدة بأنكم تدركون حجم الجريمة التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه بحق ابناء شعبنا العزل وتحديدا الاسرى، ونشير هنا الى ما يتعرض له الاسير الصحافي ماهر الاخرس المضرب عن الطعام منذ 90 يوما مما ادى الى تدهور صحته بشكل خطير وهو يصارع الموت من اجل الحياة الكريمة والاستقلال الوطني.

ان الأسرى الفلسطينيين يتعرضون إلى أبشع أنواع التعذيب، وها هو الأسير ماهر الأخرس يخوض معركته بأمعائه الخاوية، بوجه جلاديه. ان اسرانا البواسل يواجهون الجلادين الصهاينة من داخل الزنازين والتعامل غير الانساني معهم ومع أهاليهم من دون أي أسباب قانونية.

لذلك، فإننا نطالب حكومة الاحتلال الصهيوني بالافراج عن كافة الاسرى القدامى وفي مقدمتهم كريم يونس وسمير ابراهيم ابو نعمة من مدينة القدس.

وإننا نحمل حكومة الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة كافة الاسرى وخاصة الاسير البطل ماهر الاخرس وما قد يتعرض له، ونطالبها بالافراج الفوري عن كافة الاسرى والمعتقلين الذين انهوا محكومياتهم وهم قيد الاعتقال الاداري دون مبرر قانوني او اخلاقي.

السيد بيتر ماورير نأمل منكم اعلام سعادة الامين العام للامم المتحدة من خلالكم، بأن ما يرتكبه العدو الصهيوني جريمة تضعه تحت المساءلة الجزائية والسياسية الدولية وان تماديه بذلك دون رادع سيزيد من معاناة شعب فلسطين".

google-playkhamsatmostaqltradent