recent
أخبار الساخنة

الانتفاضة الفلسطينية واللجان الشعبية يستعرضان الوضع الفلسطيني العام


 وذلك خلال لقاء في مقراللجان الشعبية بعين الحلوة اليوم الخميس 15/10/2020 ، ضم ممثلين عن الجانبين ، وجرى التطرق لجملة من القضايا ،الوطنية ، والاجتماعية ، والتنظيمية.
 في البدء تحدث امين سراللجان الشعبية الدكتورعبد الرحمن ابو صلاح فعرض لمهام اللجان الشعبية ودورها على مختلف الصعد الحياتية ، والخدمية ، والوطنية ، بما فيه تمثيلها في القيادة السياسية لمنظمة التحريرفي منطقة صيدا ، وكذلك في القيادة الفلسطينية المشتركة ، وتنسيقها مع القوة الفلسطينية المشتركة "مشكورة على جهودها ، ودورها في الحفاظ على مناخات الاستقرار والامن الاجتماعي بعين الحلوة" ، والتعاون أيضاَ مع قوى التحالف الفلسطيني والتنسيق الفاعل حيث توجب ذلك. 
كما وتطرق الحضور لدور"الانروا "العام" ، وحيال وباء الكورونا والمصابين" ، و"دورمؤسسات الدعم ، والجمعيات الأهلية والمحلية" ، وسبل التعاون والتنسيق سيما مع الجهات التي تُبدي الإستعداد للتعاون مع اللجان الشعبية ، ولما فيه ترميم بيوت اللاجئيين ، وحلحلة القضايا القانونية العالقة لبعض الحالات الفلسطينية ، وتأهيل البنية التحتية ، زد على ذلك تحفيزاللجان الجهات المانحة لتوفيرما أمكن من مساعدات عينية ومالية لتعزيزثبات الناس ومساندتهم وخاصة في زمن الكورونا ، ومطالبة الانروا بخطة اغاثية عاجلة لمساندة ابناء شعبنا ، وعطفا عليه دعا الحضوراهلنا بعين الحلوة للأخذ بالاجراءات الصحية للوقاية من وباء الكورونا والخروج من دائرة اللامبالاة. 
 وبالسياق اياه ثمن الحضورمواقف الشرعية الفلسطينية في مواجهة صفقة القرن ، وعدم تقديم التنازلات للإفراج عن اموال المقاصة ( الضرائب الفلسطينية التي تجبيها اسرائيل على البضائع) وتحتجزها لتركيع القيادة الفلسطينية وقبولها بالإملاءات الاسرائيلية الامريكية. 
هـذا وثمن المجتمعون مبادرة الرئيس ابومازن بخصوص عقد الاجتماع القيادي لممثلي القوى الفلسطينية والاسلامية وما تمخض عنه مؤخراَ ، وعبروا عن بالغ تقديرهم لـدورالقيادة الفلسطينية في الساحة ، وسفارة دولة فلسطين في بيروت ، والقيمين فيها على الشان العام وتسييرشؤون اهلنا من خلال تقدمة "الضمان الصحي ، وخدمات الهلال الاحمرالفلسطيني ، والشؤون الاجتماعية ، وصندوق الرئيس ابومازن ، ... الـخ". 
من ناحيته حيا الدكتورابوصلاح الرئيس ابومازن صاحب المواقف الجريئة على كافة الصعد ولا سيما مقولته ووقوفه الى جانب عوائل الشهداء والجرحى والأسرى (آخـرقرش لدينا سنقدمه لعوائل الشهداء) ، ولتحجزْ سـلطة الاحتلال اموال المقاصة ما شاءت ولن نركع. 
هذا وضم وفد حركـة الإنتفاضة الفلسطينية الأخ "ابوعلي حسن طه" امين سر منطقة صيدا ، والأخ "زياد قمر" امين سـرشعبة عين الحلوة وعضو قيادة منطقة ، والاخ "ابراهيم تميم" عضو قيادة شعبة عين الحلوة ومسؤول العلاقات العامة ، وممثل الانتفاضة في اللجنة الشعبية ، والذي شهدت له اللجنة الشعبية بالإلتزام والعمل.
حمل الوفـد التحيات النضاليه من الامين العام للحركة الأستاذ حسن زيدان للاخوة في اللجان الشعبيه ، واعرب ابوعلي طه عـن توجه حركة الانتفاضة الفلسطينية لفـرز مندوبهم للجنة الشعبية في مدينة صيدا ، كما وسجل ارتياحه لـ " مشاركة المراة في عضوية وعمل اللجان الشعبية ، ناهيك عن تقديره لدوراللجان في تحمل المسؤوليات" ، منوها بالمناخات الايجابية لمسار وعمل اعضاء اللجان الشعبية ، واستعدادهم لتسييرشؤون الناس دون منة او سؤال. 
ختاما اكـد الحضورعلى اهمية التواصل وتعزيزعلاقات التعاون والتنسيق ولما فيه خدمة اهلنا في المخيمات.


google-playkhamsatmostaqltradent