recent
أخبار الساخنة

*امين حركة فتح في الشمال يلتقي رئيس المنتدى القومي العربي*

الصفحة الرئيسية

 
التقى امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض برفقة وفد من قيادة الحركة برئيس المنتدى القومي العربي الاستاذ فيصل درنيقة في مكتبه في طرابلس .

حيث بحث الطرفان في اخر المستجدات الفلسطينية واللبنانية فأكد فياض بأن أميركا تحاول فرض واقع جديد في الشرق الأوسط من خلال فرض التطبيع المجاني على بعض الدول العربية بطريقة خيانية شكلت ضربة في الصميم للقضية الفلسطينية .

واضاف فياض بأن الدول العربية أوقفت كافة المساعدات التي كانت تقدمها للشعب الفلسطيني تشكل داعمة أساسية لصموده في مواجهة الغطرسة الصهيونية .

 كما تطرق فياض إلى لقاء الامناء العامين الذي عقد تزامنا بين رام الله وبيروت بدعوة من الرئيس ابو مازن هذا اللقاء الذي أسس لمرحلة جديدة لمواجهة الإجرام الصهيوني من خلال تشكيل لجنة وطنية لمقاومة الاحتلال الصهيوني ولجنة مصالحة وطنية ولجنة للانتخابات .

وأكد فياض بأن هناك مساعي صادقة لاتمام المصالحة وانهاء الانقسام بدأت تترجم مفاعيل اللقاء على الارض بالوحدة الوطنية والسعي لترتيب البيت الفلسطيني .

كما اعتبر فياض بأن دعم الأسرى أولوية عند القيادة الفلسطينية وحيا فياض صمود الأسرى وفي مقدمتهم الأسير البطل ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ ما يزيد عن ثمانين يوما ..

كما تمنى فياض للبنان الخير وان يخرج من أزماته معافى من خلال تشكيل حكومته العتيدة لانتشال البلد من أزماته الاقتصادية والصحية .

 بدوره اعتبر درنيقة بأن منظمة التحرير الفلسطينية ولدت من رحم المعاناة الفلسطينية ولا خيار أمامها سوى الكفاح المسلح لدحر الاحتلال الصهيوني لأن فلسطين لن تحررها الحكومات . 

وأشار درنيقة إلى ضرورة أن تكون اللجان التي انبثقت عن لقاء الامناء العامين جادة للمحافظة على وحدة الشعب الفلسطيني .

وأشار درنيقة إلى دعم الجهود التي تطرح لتوحيد القوى والأحزاب العربية في مواجهة المشروع الصهيو أميركي في المنطقة .

وحيا درنيقة صمود الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر في زمن التطبيع العربي مع العدو الصهيوني .
google-playkhamsatmostaqltradent