مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

"أشد" ينظم وقفة تضامنية مع الأسير ماهر الأخرس وجميع الأسرى الأبطال في مخيم البرج الشمالي*



*أسرانا الاسود الجبابرة… الابطال الصامدون… هم المثل الاعلى بالنضال… منهم نتعلم لغة الصبر والتحدي والعنفوان… إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" ينظم وقفة تضامنية مع الأسير ماهر الأخرس وجميع الأسرى الأبطال في مخيم البرج الشمالي*
نظم إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد وقفة تضامنية عند مدخل مخيم البرج الشمالي تضامنا مع الأسير ماهر الأخرس وكافة الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني. وشارك في الاعتصام ممثلي عن القوى الوطنية والاسلامية والمنظمات الشبابية و الطلابية الفلسطينية في المخيم .
 كلمة ترحيبية من الرفيق مهدي اميوني عضو قيادة أشد في البرج الشمالي. 
*كلمة فلسطين وكلمة الثوار الاحرار… كلمة الاسرى والمعتقلين… كلمة رفاق درب الاسير ماهر الاخرس القاها من فلسطين عبر الهاتف الشيخ القائد خضر عدنا* ، فقدم التحية للشهداء والاسرى ولكل القوى المشاركة في الاعتصام، وقال ان الاسرى يعانون ظروف صحية قاسية داخل السجون، واوضاع مأساوية لم تعد تطاق، واستمرار الاعتداءات والانتهاكات الجسيمة والجرائم الانسانية، ان صمت المجتمع الدولي على هذه الممارسات يشكل وصمة عار على جبين المؤسسات الدولية والحقوقية، والتي بصمتها تشكل غطاء لاستمرار دولة الاحتلال بجرائمها بحق اسرانا، ونطالب بالتدخل الفوري لوقف هذه الممارسات الاجرامية البشعة. 
ان استمرار احتجاز الاسير ماهر الاخرس بعد قرار محكمة الاحتلال بالافراج عنه وتحويله الى الاعتقال الاداري يعد جريمة تتنافض مع القانون الدولي والانساني. ونطالب القيادة الفلسطينية نقل قضية الاسرى في سجون الاحتلال الى مجلس الامن لانتزاع قرارات تتعامل معهم كأسرى حرب تنطبق عليهم اتفاقية جنيف الرابعة، وطالب الجميع للاتفاف حول قضية الاسرى.  
*كلمة منظمة الشبيبة الفلسطينية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ألقتها الرفيقة سارة فارس* قالت بعد 88 يوماً على اضرابه أكدت فيها بأن الأسير ماهر الأخرس يسجل في اضرابه المتواصل عن الطعام رفضاُ لاعتقاله الاداري منذ 88 يوما ملحمة جديدة في التصدي للارهاب الصهيوني و ممارساته العنصرية مطالبة بتحمل الاحتلال الصهيوني ومحكمته العليا المسؤولية الكاملة لما قد يتعرض له الاسير الاخرس ورفاقه مطالبة بالافراج عنه فوراً. 
*كلمة المكتب الطلابي لحركة فتح ألقاها الاخ احمد لمحمد مسؤول المكتب الطلابي بالبرج الشمالي* نلتقي اليوم في هذه الوقفة التضامنية بدعوة من الرفاق في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني للتضامن مع الاسير ماهر الاخرس وهو بات رمزاً للنضال و التحدي والاصرار على مقاومة الاحتلال وطالب المؤسسات الحقوقية و الانسانية والصليب الاحمر الدولي للتدخل لحماية الاسرى ووجه تحية لكافة الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الصهيونية ووجه تحية الى ابناء شعبنا الفلسطيني الصامد في الوطن والشتات.
*كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد ألقتها الرفيقة آية مصطفى مسؤولة اشد بالبرج الشمالي* ، إنّ الاسير ماهر الاخرس هو يسجل في معركة الامعاء الخاوية اسطورة ملحمة متواصلة في التصدي للاحتلال الصهيوني في سجونه هي معركة متواصلة مع التحدي للجلادين في معركة الامعاء خاضها منذ اكثر من اربعين عاما مانديلا فلسطين الشهيد القائد عمر القاسم و تبعه العشرات وها هو الاخرس يواصل الطريق من اجل نيل الحرية و الكرامة. ان صحة وحياة الاسير الاخرس وجميع الاسرى الفلسطينيين هي مسؤولية المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان وطالبت الرفيقة آية بالتحرك الفوري للافراج عن الاسير ماهر و كل الاسرى و وجهت الرفيقة آية النداء الى الاطر والمكاتب والمنظمات الشبابية و الطلابية الدولية و العربية بالتحرك والضغط على الانظمة والمؤسسات الحقوقية والانسانية لفضح الممارسات الصهيونية كما دعت لحملة وطنية لإنقاذ حياة الاسير ماهر ومواجهة حملة الاعتقالات الصهيونية بحق الشباب الفلسطيني. 
*المكتب الاعلامي* 
*20/10/2020*


عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

43 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قضاء صور

وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور تفيد وبناء لتقرير رئيس طبابة : بأنه تم اليوم تسجيل 43 إصابة ب covid_19 مثبتة ومؤكدة ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص