recent
أخبار الساخنة

المفوض العام لوكالة الأونروا تفقد مخيمات منطقة صور



14-09-2020
تصوير:سامر الزير سالم 
محمد عبد الرازق



 تفقد المفوض العام لوكالة "الأونروا" في لبنان فيليب لازاريني والمدير العام للأونروا كلاوديو كوردوني، مع بداية التحضير للسنة الدراسية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مخيمات منطقة صور.

واستهل جولته يرافقه المسؤول عن "الأونروا" في صور فوزي كساب ومسؤول الطبابة في الأونروا الدكتور حمد حيدر ومسؤول اللجان الشعبية في منطقة صور ومدير خدمات مخيم البص الأستاذ رائف عقلة،الدكتور خليل نصار وممثلون عن اللجان الشعبية وقوات الأمن الوطني "مستشفى الهلال الاحمر" في مخيم البص المخصص للحجر الصحي، وعيادة الأونروا والمدارس واطلع على سير العمل.


ثم انتقل إلى مخيم الرشيدية وكانت محطته الأولى في ثانوية الأقصى حيث عقد اجتماعا مصغرا مع الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية المسؤولين التربويين بعدها انتقل إلى معمل لفرز النفايات في أطراف المخيم وعاين المنازل التي سقطت بسبب الأمطار واستمع من الأهالي عن المعاناة التي حصلت وقت العواصف وكما ناشد الأهالي لازاريني بناء السد البحري لحماية المنازل من مياه البحر.

وقال 
لازاريني "ان الزيارة تهدف للاطلاع على وضع اللاجئين في هذه الظروف والمؤسسات التي تدير أوضاعهم في ظل جائحة كورونا، ومتابعة العمل لليوم الأول في التدريس التعويضي بواسطة الاونلاين".





















































































google-playkhamsatmostaqltradent