recent
أخبار الساخنة

*لقاء تشاوري تربوي لمتابعة تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية*


*نطالب وزارة التربية والتعليم إقرار مرسوم يسمح بتسجيل الطلاب الفلسطينيين*


عقد لقاء تشاوري تربوي في منزل عضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا ومخيماتها "أيمن شناعة" وبحضور كل من مدير الأونروا في منطقة صيدا الدكتور "ابراهيم الخطيب" ومدير خدمات الأونروا في مخيم عين الحلوة الأستاذ "عبد الناصر السعدي". وذلك للتباحث والتشاور في مصير أكثر من 2500 طالب فلسطيني في منطقة صيدا.


وحضر اللقاء، مدراء ومدرسين وأعضاء عن اللجان الشعبية وأعضاء من اللجنة الخماسية في مخيم عين الحلوة ممثلة ب"عدنان الرفاعي" و"أحمد معروف"، ونائب المسؤول السياسي لحركة حماس في منطقة صيدا ومخيماتها "محمد أبو ليلى" والمسؤول السياسي لحركة حماس في مخيم عين الحلوة "خالد زعيتر".


وتناول المجتمعون المستجدات الأخيرة المتعلقة بتسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية، أذ طالبوا بضرورة إصدار مرسوم من معالي وزير التربية الدكتور طارق المجذوب بالبدء بقبول تسجيل الطالب الفلسطيني.


وحذر المجتمعون إلى أن عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في مدارس الرسمية، سيزيد من معاناة الطالب الفلسطيني في إيجاد مقعد دراسي مما سيؤدي إلى زيادة نسبة التسرب المدرسي، وبالتالي ضياع مستقبل آلاف الطلاب.


وحول الخطوات اللازم اتباعها، اتفق المجتمعون على التحرك في أكثر من صعيد، أهمها على الأصعدة السياسية والشعبية والإعلامية، مشددين على ضرورة تحرك وكالة الأونروا والعمل على الضغط باتجاه تسجيلهم في أماكنهم بالمدارس الرسمية، لأن نقلهم سيؤدي إلى مضاعفات نفسية لدى الطالب وأهله كما وسيزيد الأعباء على صفوف مدارس الأونروا المكتظة أصلاً.


وختم المجتمعون، أن الأولوية الآن تكمن في إنقاذ مصير أكثر من 2500 طالب فلسطيني في منطقة صيدا وضواحيها، مع التشديد على رفض نقلهم إلى أي مدرسة أخرى، والعمل على ضرورة تأمين مقاعدهم الدراسية في أماكن دراستهم.


*صيدا في 15 أيلول / سبتمبر 2020*
google-playkhamsatmostaqltradent