مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

المفوض العام للأونروا فليب لازريني يزور مخيمي البص والرشيدية


زار المفوض العام لوكالة الأونروا فليب لازريني، برفقة المدير العام للأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، ومسؤولة قسم الإعلام بالأونروا هدى السمرا، ومدير الأونروا في منطقة صور المهندس فوزي كساب، ومدير قسم الصحة في منطقة صور الدكتور حمد حيدر، ومدير خدمات مخيم البص الأستاذ رائف عقلة، حيث كان في استقبالهم أمين سر اللجان الشعبية في منطقة صور الدكتور خليل نصار، وعدد من أعضاء اللجنتين الشعبية والأهلية، وتفقد المفوض العام لوكالة الأونروا السيد "فليب لازريني" والوفد المرافق له مستشفى الشهيد ياسر عرفات الذي قدمته جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لوكالةالأونروا لكي يكون مركزًا للحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا.
وقال الوفد أن هذه الزيارة تأتي ضمن جهود وكالة الأونروا لمتابعة المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) في مخيمات منطقة صور.
وفي نهاية الزيارة أشار المفوض العام لوكالة الأونروا "فليب لازريني" إلى أن الأونروا تتابع التنسيق مع سفارة دولة فلسطين في لبنان، ومع الفصائل واللجان الشعبية والأهلية، وأكد على التزام الوكالة بخدمة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على الرغم من كل التحديات. وشكر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على تقديمها هذا المركز لخدمة مجتمع اللاجئين الفلسطينيين، والحد من انتشار فيروس كورونا بين صفوفهم.
ومن ثم توجه الوفد إلى مخيم الرشيدية حيث كان في استقبالهم مدير خدمات مخيم الرشيدية الأستاذ محمود شراري واللجان الشعبية والأهلية الفلسطينية ولجنة تحسين المخيم والبرلمان الطلابي، وقد جال المفوض العام لوكالة الأونروا السيد "فليب لازريني" على ثانوية الأقصى ومشروع تدوير النفايات والمنازل المهدمة والمتضررة من أمواج البحر.
وقد التقى الوفد مع اللواء توفيق عبدالله القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح"، وقيادة الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأهلية الفلسطينية، ولجنة تحسين المخيم والبرلمان الطلابي في ثانوية الأقصى.
وبعد الترحيب من اللواء توفيق عبدالله بالمفوض العام والوفد المرافق له، شكره على هذه الزيارة التى تأتي في ظل أوضاع معيشية وصحية صعبة يمر بها اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
وأضاف اللواء عبدالله: "إننا كلاجئين فلسطينيين متمسكين بوكالة الأونروا لأنها تمثل الشاهد على جريمة اقتلاع شعبنا الفلسطيني من أرضه، وشدد اللواء عبدالله على ضرورة أن يكون هناك برنامج إغاثة طارئ لمساعدة أبناء شعبنا في هذه الظروف الصعبة، مع ارتفاع نسبة البطالة وازدياد حالات الفقر خاصة بعد ظهور وانتشار فيروس كورونا، خاصة وأننا محرومين من الحقوق المدنية والاجتماعية في لبنان.
وأكد الجميع على مطالبة وكالة الأونروا بضرورة تقديم مساعدات عاجلة إلى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان خاصة مع إنتشار فيروس كورونا في عدد من المخيمات والتجمعات الفلسطينية.
وفي نهاية الزيارة عقد المفوض العام لوكالة الأونروا السيد "فليب لازريني" مؤتمرًا صحفيًا أبرز ما جاء فيه:
هذه الزيارة جاءت للاطلاع على أحوال اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات خصوصاً بعد الأزمة والكوارث والأحداث التى حلت بلبنان، بما يخص انتشار فيروس كورونا والعام الدراسي، موكدًا أنه يتابع كافة هذه الأمور مع إدارة الأونروا في لبنان.
وقال لقد أطلقت صرخة أمام إجتماع وزراء الخارجية العرب ولكل دول العالم من أجل دعم وكالة الأونروا من أجل الإستمرار بعملها والقيام بواجباتها في تخفيف المعاناة عن اللاجئين في الأقطار الخمسة.
وقال سوف نعمل مع الدولة اللبنانية لكي تشمل البطاقات التموينية المنوي إصدارها من لبنان كافة المقيمين على أراضيه بما فيها اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
وقال بالنسبة للتعليم لقد بدأنا العمل فيه قبل الموعد المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم اللبنانية لإستكمال تدريس الطلاب ما لم يدرسوه العام الماضي.
وقال لقد لمست تعاون واهتمام من المجتمع الفلسطيني من اللجان الشعبية والقيادة السياسية، وأكد على أنه يجب التعاون بين الجميع لعبور هذه المرحلة الصعبة التي يشهدها العالم.

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

28 اصابة جديدة بكورونا في قضاء صور: 6 منها في المدينة، والمخيمات والمناطق المجاورة نالت الحصة الباقية من الحالات المؤكدة

وفقا لتقرير وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء، تم تسجيل 28 اصابة جديدة في القضاء. وتوزع...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص