recent
أخبار الساخنة

اللجان التربوية للجان الشعبية لمخيمات وتجمعات صور تلتقي ابتسام خلف مديرة التربية والتعليم للانروا




عُقد لقاء تربوي بين اللجان الشعبية لمخيمات صور، ممثلة بمسؤول الملف التربوي الحاج محمد رشيد ابو رشيد والمهندس مصباح معروف والاخ علي الجمل، ومديرة التعليم والتربية للانروا ابتسام خلف، وبحضور مدير المنطقة الأستاذ فوزي كساب، تم خلاله مناقشة كيفية مواجهة وباء كورونا وما هي خطة الأونروا مع افتتاح المدارس وبدء العام الدراسي. 

وقد شرحت السيدة ابتسام خلف الخطط الموضوعة للبدء بالعام الدراسي لما فيه مصلحة الطلاب وأبناء وبنات شعبنا، وخاصة ان الانروا ستستقبل أكثر من ٥٠٠ طالب قادمين من المدارس الخاصة. وستعمل على تأمين التباعد والوقاية والتنسيق مع قسم الصحة بالاونروا بخصوص افتتاح المدارس. مع التزامنا بقرار وزارة التربية اللبنانية

من جهة اخرى، تحدث الحاج محمد رشيد ابو رشيد شاكراً إدارة التربية والتعليم للأونروا ومدراء المدارس والمعلمين فى منطقة صور على التعاون المشترك بينهم وبين اللجان الشعبية لما فيه مصلحة التعليم ومصلحة طلابنا. وقال إننا ندرس كيفية مواجهة وباء كورونا فى هذه الظروف الاقتصادية الاستثنائية الصعبة التي يمر بها شعبنا بالمخيمات. وهناك كثير من القضايا على ادارة الانروا ان تعمل على حلها قبل فوات الاوان. وان يكون هناك برنامج تعليمي واضح ومساعدة اهل الطلاب بكل المستلزمات المطلوبة من اجل انجاح العملية التربوية وعلى الاونروا ان تعمل على حل مشكلة طلاب مخيم برج الشمالي والمواصلات ثانوية الاقصى. 

وتساءل الوفد عن موضوع الوظائف العشوائي و الروستر وقضية المعلمين بمشروع مدد، مؤكدين أنهم مع اتحاد المعلمين بخطواته لمواجهة ما يحاك من أجل تعطيل العملية التربوية. 

وقد وعد مدير المنطقة للأونروا بمتابعة الموضوع مع ادارة لبنان واعلامنا بكل جديد وستعمل اللجان التربوية للجان الشعبية على تأمين لقاء مع مدير التربية والتعليم فى لبنان وقريبا جدا..



google-playkhamsatmostaqltradent