مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني توقع اتفاقية مع الهلال الأحمر الفلسطيني لمواجهة الوباء

 

بيروت 1-9-2020

 وقعت لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني اتفاقية مع الهلال الأحمر الفلسطيني، في إطار سياستها تعزيز قدرات المخيمات الفلسطينية على مواجهة وباء كوفيد -19 المستجد كورونا تنفيذاً لما اقرته اللجنة العليا للاستجابة لأزمة فيروس كورونا في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وجرى التوقيع اليوم الثلاثاء، بحضور رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حسن منيمنة، سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور ومدير فرع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في لبنان الدكتور سامر شحادة.

وتقضي الاتفاقية مع الهلال الأحمر الفلسطيني بوضع الهلال اقساما من مستشفى الهمشري (صيدا) وصفد الجديدة (مخيم البداوي) تحت اشراف لجنة الحوار لتأهيلهما لمواجهة وباء كورونا.

 وتهدف هذه الشراكة بين اللجنة والهلال إلى تطوير قدرات النظام الصحي الفلسطيني على التعامل مع فيروس كورونا في سبيل دعم الجهوزية الطبية في مجالات الفحص والعزل والعلاج بالاضافة إلى التدريب الفني اللازم.

ويتولى الهلال الأحمر تأمين الطواقم الطبية من أطباء وممرضين وعاملي مختبر، وتحضير لوائح بالمستلزمات الطبية ومتطلباتها الفنية، وفقا للمعايير المعتمدة في وزارة الصحة اللبنانية، على أن تقوم اللجنة عبر شركائها في المجتمع الدولي بتجهيز الأقسام على مستوى النقل والعزل والعلاج وتجهيز وتأهيل وتشغيل ما يحتاجه المستشفيان من أثاث وتجهيزات طبية ومعدات ووسائل وأدوية وسيارتي أسعاف مجهزتين لنقل الحالات المشتبه بها، وتأمين جهاز PCR في مستشفى صفد وتغطية كلفة إجراء 20000 فحص للمشتبه باصابتهم بالعدوى بين اللاجئين الفلسطينيين، وتسهيل تعاقد الاونروا مع جمعية الهلال الأحمر لإجراء الفحوصات، وربط نتائج الفحوصات بمركز المعلومات في وزارة الصحة، وتحديث ما تتوصل إليه من معلومات يوميا.

 ونص الاتفاق كذلك على تدريب الطواقم الطبية والصحية والعاملين في المختبرات وفرق النقل والاسعاف. وتتعهد اللجنة بتأمين النفقات التشغيلية وكلفة الفحص مجانية، فيما تتولى الجمعية مسؤولية إدارة الأقسام واختيار وتوظيف العاملين تحت اشراف اللجنة وبالتعاون مع الجهات المختصة.

يذكر أن مدة العقد تنتهي مع اعلان وزارة الصحة العامة والحكومة اللبنانية عن انتهاء فترة التعبئة العامة المعلن عنها لمكافحة وباء كورونا في البلاد.

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص