مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*وفد (حم١س) برئاسة هنية يلتقي الديمقراطية والجهاد برئاسة سليمان ونخالة*


في مستهلّ لقاءاته بالفصائل الفلسطينية التقى رئيس المكتب السياسي لحركة (حم١س) إسماعيل هنية والوفد المرافق له بوفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة فهد سليمان، نائب الأمين العام للجبهة. كما التقى بوفد قيادي من حركة الجهاد الإسلامي يتقدّمه الأمين العام للحركة زياد نخّالة. وقد بحث المجتمعون في اللقاء الذي جرى اليوم الأربعاء 2/9/2020 بالعاصمة اللبنانية بيروت، سبل مواجهة التحديات والتطورات في الساحة الفلسطينية.

وكان هناك إجماع خلال اللقاءين بأن الظرف الحسّاس الذي تمرّ به القضية الفلسطينية يلزم المزيد من الوحدة والتنسيق بين الفصائل الفلسطينية، والعمل الجدي على المصالحة الفلسطينية الكاملة، وتعزيزها. كما أكدوا على ضرورة تكريس الخطاب الفلسطيني الموحّد، الذي ظهر مؤخراً، من خلال رفض مشاريع تصفية القضية الفلسطينية، وعلى رأسها صفقة القرن، ومشروع  الضم، والتطبيع، والاتفاقات مع العدو الصهيوني.

اللقاءان اللذان استبقا اجتماع الأمناء العامّين الذي سيُعقد غداً، تناولا سبل تعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والخارج، والعمل على نيل حقوقهم الإنسانية والاجتماعية، حتى عودتهم إلى ديارهم، ورفض كل المخططات التي تستهدفهم، سواء التوطين أو التهجير أو الوطن البديل. 

وقد اتفق المجتمعون على أن اجتماع الغد يجب أن يُستكمل بخطة فلسطينية كاملة تستجيب لتطلعات الشعب الفلسطيني وآماله بالعودة والتحرير.  معتبرين أن الصمود الفلسطيني، ووحدة الكلمة، قادران على كشف الغطاء عن كل المتآمرين على القضية الفلسطينية، وإسقاط المخططات الهادفة لتصفيتها.

*المكتب الإعلامي- لبنان*
*حركة المقاو.مة الإسلام.مية - حم١س*
*بيروت في 2 أيلول / سبتمبر 2020*


عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص