مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

شناعة: 236 حالة كورونا بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان







السبت، 19 أيلول، 2020


كشف رئيس قسم الصحة في وكالة " الأونروا " في لبنان الدكتور عبد الحكيم شناعة ان " عدد الاصابات بفيروس كورونا بين لاجئي فلسطين في كل لبنان يبلغ حالياً 236 حالة، 60% منهم خارج المخيمات و40% داخلها "، وأن "من بين اجمالي هذه الحالات يوجد 14 حالة في المستشفيات ووضعهم جيد، فيما بلغ العدد التراكمي للمصابين ( الفلسطينيين) منذ بدء ازمة كورونا حتى اليوم حوالي 712 حالة ، أما العدد التراكمي للوفيات فبلغ حتى اليوم 18 حالة وفاة".

وفي حديث لـ"مستقبل ويب" قال شناعة " سجل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وحدها 25 اصابة في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وجميعها تحت السيطرة ، وتتم متابعتها بشكل يومي من قبل فرق طبية وتمريضية متخصصة من قبل الأونروا في كل مخيم ومنطقة".

وحول الوضع في منطقة الشمال قال شناعة انه سجل مؤخراً 3 وفيات بين اللاجئين الفلسطينيين ، وسجلت الساعات الأربع والعشرين الماضية 10 اصابات ليصبح عدد الحالات 42 حالة ( 25 داخل المخيمات و17 خارجها ) .بينما بلغ العدد التراكمي للمصابين من الفلسطينيين في منطقة الشمال 117 حالة منذ بدء الأزمة ( 77 داخل المخيمات و40 خارجها).

وعن الوضع بالنسبة لمنطقة صيدا قال شناعة ان هناك حالياً 79 حالة كورونا ( 41 داخل مخيمي عين الحلوة والمية ومية والتعمير و38 خارجها ) ، من بينهم 4 حالات سجلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

واشار شناعة الى ان عدد الحالات التي تم نقلها الى مركز سبلين للحجر الصحي التابع للأنروا يبلغ 62 حالة.

ولفت شناعة الى انه على الرغم من حملات التوعية التي تتواصل على صعيد المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان لا يزال هناك أناس غير مقتنعين بوجود الكورونا وهو ما يفسر استمرار تسجيل المزيد من الإصابات، مجدداً دعوة جميع ابناء المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان الى الالتزام باجراءات الوقاية للحد من تفشي هذا الفيروس.



عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

فتحي أبو العردات مهنئا بالمولد النبوي الشريف

المصدر – د. وسيم وني بِسْمِ اللَّهِ الْرَّحمَنِ الْرَّحَيمِ "وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ" صدق ا...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص