مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*وصول السفينة العسكرية "* *San Giusto* *"* *التابعة للبحرية الإيطالية إلى مرفأ بيروت* **






*بيروت، في* *23 آب 2020* *–* بمبادرة من وزير الدفاع، لورينزو غويريني، انطلقت عملية "طوارئ الأرز"، وهي بعثة دعم طبي وإنساني إثر انفجار 4 آب في مرفأ بيروت. وفي هذا السياق، وصلت الليلة الماضية إلى مرفأ بيروت السفينة العسكرية San Giusto التابعة للبحرية الإيطالية، التي غادرت مرفأ برينديزي في إيطاليا قبل خمسة أيام وعلى متنها عتاد من البحرية الإيطالية والجيش الإيطالي.
وتحمل السفينة San Giusto مستشفى ميدانيا وهو المستشفى الميداني عينه الذي استعمل في إيطاليا خلال جائحة كوفيد 19 والذي سيتم تركيبه وتجهيزه في حرم الجامعة اللبنانية في الحدث، ووحدة لرفع الأنقاض من فوج الهندسة في الجيش الإيطالي التي ستساعد في عمليات إزالة الردم في منطقة المرفأ، ووحدة من المتخصصين في الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية. تأتي المبادرة الإيطالية استجابة لطلب المساعدة الإنسانية والطبية الفورية الذي رفعه الجيش اللبناني في أعقاب انفجار 4 آب وحالة الطوارئ الصحية كوفيد 19 المتفشية بين اللبنانيين.
وقال وزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويريني الذي يزور بيروت غدا الاثنين الواقع فيه 24 آب أن "وصول سفينة San Giusto إلى بيروت اليوم يشكل دلالة إضافية على تقارب إيطاليا ووزارة الدفاع الإيطالي القوي والأخوي من الشعب اللبناني في مثل هذه الأوقات الصعبة التي تعصف بالبلاد".
"لم يتوانَ الجيش الإيطالي، طيلة 38 عامًا، عن الوجود في لبنان واضعًا مهنيته في خدمة الاستقرار وتعزيز الأمن وموفّرا باستمرار المساعدة اللازمة. اليوم، ومن خلال هذه المهمة الإنسانية الجديدة، تتوطد أكثر فأكثر الروابط التاريخية * بين البلدين"، أضاف الوزير مشددًا على العمل الفعّال الذي يقوم به يوميًا حوالى 1200 جندي إيطالي يشاركون في مهمة اليونيفيل في سياق معقد.
ومن المرتقب أن تصل أيضا غدا السفينة العسكرية ETNA محملة ب مساعدات إنسانية أخرى وذلك بفضل التعاون القائم بين البحرية الإيطالية ومؤسسة Francesca Rava Nph Italia Onlus. يصب هذا التعاون في إطار المساعدة التي طلبها مستشفى الروم Saint Georges والذي أصيب بأضرار جسيمة. سيتم التبرع له بأجهزة طبية كهربائية ومستلزمات طبية ومعدات حماية شخصية وغيرها من المعدات المفيدة للسكان.
* عمليتا لبنان 1 ولبنان 2 في العام 1982 وعملية ليونتي في العام 2006 التي كانت في أساس انطلاقة "مهمة يونيفيل 2" وبفضلها كان من الممكن رفع الحظر البحري الذي كان قائما والذي سمح بعودة الحياة في لبنان الى طبيعتها.
*Ltc Marco MELE*
Joint Task Force - Lebanon Sector West
Public Information Office - Chief
Shama (Lebanon)
unifilsectorwestpio@gmail.com
Mobile: +961 76770244
+39 336 818021
*Non-Disclosure Agreement (NDA).*
The information contained in this e-mail message or its attachments is intended to the listed addresses only and is legally privileged. Access to this e-mail message or its attachments by anyone is unauthorized. Any disclosure, or redistribution of this e-mail message or its attachments without express consent and permission of the sender is prohibited and may be unlawful. The United Nations makes no claim as to the accuracy of the information or to the validity of the deductions and conclusions contained in this e-mail message or its attachments. Copyright with respect to all the parts of this e-mail message and its attachments, including the name and logo of the United Nations, remains the property of the United Nations. @ 2019.









عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

28 اصابة جديدة بكورونا في قضاء صور: 6 منها في المدينة، والمخيمات والمناطق المجاورة نالت الحصة الباقية من الحالات المؤكدة

وفقا لتقرير وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء، تم تسجيل 28 اصابة جديدة في القضاء. وتوزع...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص