مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

وباء كورونا.. أزمة جديدة تعصف بمخيم البرج الشمالي وإغلاق لثلاث أيام بسبب تزايد الإصابات





أنس زعيتر- «لاجئ نت» || الثلاثاء، 25 آب، 2020

على الرغم من الإجراءات الكبيرة التي قامت بها الجمعيات الصحية في المخيم منذ بدء انتشار وباء كورونا في لبنان حيث عمدت الى تعقيم الوافدين والخارجين من المخيم بالإضافة إلى توزيع البيانات والنشرات التوعوية وتعقيم المساجد والطرقات بشكل دوري . وقيام الفصائل أيضا بإغلاق السواتر المؤدية الي المخيم وذلك من أجل ضبط عملية الدخول من وإلى المخيم. الا ان وباء كورونا انتشر مؤخرا في المخيم حيث وصل العدد الى 16 حالة موثقة لدى وكالة الاونروا حتى تاريخ كتابة التقرير.

معظم هذه الحالات لم يبدوا عليها أية عوارض ولم يتطلب نقلها الى المستشفى، وقد قاموا بالحجر المنزلي. لكن رقعة انتشار المرض قد زادت بسبب عدم التزام الأهالي باجراءات السلامة مما دفع اللجان الشعبية والاهلية والفصائل إلى اصدار بيانا تدعوا فيه الى إغلاق المقاهي والمساجد وإلغاء كل المناسبات الاجتماعية.

لكن أهالي المخيم يتساءلون اليوم أين هي الفصائل من الإجراءات الصحية ولماذا لا تقوم بدعم المؤسسات الصحية حتى تعاود نشاطها الصحي على مداخل المخيم؟ وما هي إجراءاتها للحد من انتشار المرض في المخيم؟ ومن يعوض المحال التجارية على أيام الاغلاق وخاصة في ظل الضائقة الاقتصادية التي يعانون منها؟

وبدروها دعت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأهلية في مخيم البرج الشمالي إلى إقفال جميع المحال التجارية والمقاهي وأماكن الألعاب والمؤسسات لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من صباح أمس الإثنين.


وأوضحت في بيان عقب اجتماع طارئ، جراء تزايد عدد الإصابات بفيروس "كورونا"، أنه يستثنى من ذلك محلات المواد الغذائية والخضار والصيدليات والمراكز الطبية مع الالتزام بإجراءات الوقاية.

وطالبت الفصائل واللجان الشعبية والأهلية في المخيم الأهالي بالتزام منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة، مشددةً على ضرورة إلغاء جميع المناسبات الاجتماعية والتجمعات مهما كانت الاسباب، متمنية من الأهالي "الالتزام بجميع الارشادات والتوجهات وعدم الاستهتار أو التهاون".

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

27 اصابة جديدة بكورونا في قضاء صور: 7 منها في احد المخيمات، 6 في المدينة، والباقي توزع على بلدات عدة !!

توزعت الإصابات المستجدة بفيروس "كوفيد-19" الـ27 اليوم في قضاء صور على النحو التالي (25 إصابة لمقيمين مخالطين بينهم 8 إ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص