recent
أخبار الساخنة

مستشفى الهمشري يجري فحوصات ;PCR; في تجمُّع جمجيم جنوبي لبنان

الصفحة الرئيسية





13-08-2020

بعد انتشار جائحة "كورونا" في تجمع جمجيم للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان، أجرى طاقم مستشفى الشهيد محمود الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وبتوجيهاتٍ من سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، والقائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" و"م.ت.ف" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، فحص "PCR" الخاص بفيروس كورونا لأهالي تجمع جمجيم للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان.
 فريق مستشفى الشهيد محمود الهمشري الطبي، وعلى رأسه د.زياد أبو العينين، أجرى فحصًا لـ٣٦ شخصًا من أبناء التجمع، وذلك بالتعاون مع القسم الصحي في وكالة "الأونروا" في لبنان ومنطقة صور ووزارة الصحة اللبنانية، واللجان الشعبية في منطقة صور وتجمعات أبو الأسود.
 
وحضر خلال عملية الفحوصات مسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صور الحاج محمد بقاعي، وأمين سر اللجنة الشعبية في تجمعات أبو الأسود أبو رامي غازي، ورئيس بلدية الخرايب حسان الدر، ومسؤول الملف الصحي في البلدية د.جلال، والطبيبان في القسم الصحي في وكالة الأونروا في منطقة صور. د.حمد حيدر ود.حسين مرعي. 
 
 
وفي كلمةٍ باسم حركة "فتح"، توجّه مسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صور الحاج محمد بقاعي بالشكر إلى الفريق الطبي لمستشفى الشهيد محمود الهمشري، وعلى رأسهم د.رياض أبو العينين، وإلى جميع الإخوة الذين ساهموا في هذه العملية، متمنّيًا عليهم استكمال الفحص للمخالطين الذين شاركوا في عزاء المرحوم محمد فاعور "أبو عبد الله" الشلال، حيثُ أنَّ عددًا من أبناء تجمع كفربدا كانوا قد شاركوا في الجنازة في تجمع جمجيم.
 
بدوره، تقدّم أمين سر اللجنة الشعبية في تجمعات أبو الأسود أبو رامي غازي، وأهالي تجمعات أبو الأسود، بالشكر الجزيل لسعادة سفير دولة فلسطين أشرف دبور، وإلى قائد منطقة صور اللواء توفيق عبد الله، وإلى كلٍّ من مدير مستشفى الهمشري د.رياض أبو العينين، ورئيس قسم الصحة في وكالة "الأونروا" في لبنان د.عبد الحكيم شناعة، ورئيس قسم الصحة في منطقة صور د.حمد حيدر، وإلى رئيس بلدية الخرايب الحاج حسان الدر، ولكل من ساهم وساعد في إجراء هذا الفحص.
 
من جهته، ناشد رئيس بلدية الخرايب الحاج حسان الدر أهلنا القاطنين ضمن نطاق البلدية وخاصة أهلنا في تجمع جمجيم، الذي ثبتت به إصابات بفيروس "كورونا"، التزام الحجر المنزلي من قبل المصابين كافّةً. 
 
وناشد المخالطين الذين أُخِذت منهم عينات الفحص حجر أنفسهم بانتظار نتائج الفحوصات، متمنّيًا أن تأتي جميعها سلبية.
 
وأضاف الدر: "إننا في المجلس البلدي لبلدية الخرايب لن نتخلى عن الإخوة الفلسطينيين وسنعمل كل ما نستطيعه من أجل تخفيف المعاناة عنهم". 
 
وشكر الدر الطاقم الطبي في مستشفى الهمشري وقسم الصحة في وكالة "الأونروا" ووزارة الصحة اللبنانية وكل من ساهم في إجراء الفحوصات، وذلك على جهودهم الكبيرة من أجل حماية أهلنا في المنطقة.  
 
أمّا رئيس الطاقم الطبي لمستشفى الهمشري د.زياد أبو العينين فوجّه كلمةً إلى أهلنا في التجمعات الفلسطينية قائلً: "إننا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري سنعمل دائمًا على تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا الفلسطيني وسنقف إلى جانبهم حتى زوال هذا الوباء إن شاء الله، وسنستكمل إجراء الفحوصات للمخالطين في تجمع كفربدا يوم الجمعة ١٤-٨-٢٠٢٠ بعون الله".
 
وناشد د.زياد أبو العينين أهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، بضرورة أخذ كل الاحتياطات اللازمة لتفادي الإصابة بهذا الوباء الخطير، والتقيد بالإرشادات التي تصدر عن الجهات المعنية بمكافحة الوباء.
 
وأضاف: "اتبعوا الإرشادات والنصائح التي صدرت عن منظمة الصحة العالمية والتي تنبه الجميع إلى الأمور التالية:
 
عدم الخروج من المنزل إذا كنت تشعر بأنّك مريض. 
 
وإذا كنت تعاني من الحمّى والسعال وصعوبة التنفس، أخبر الجهات المعنية بالأمر. 
 
اتّبِع التعليمات والإرشادات التي تصدرها السلطات الصحية اللبنانية والقسم الصحي في وكالة "الأونروا" وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والجمعيات الصحية".
#إعلام_حركة_فتح_لبنان 

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان


















google-playkhamsatmostaqltradent