مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*وقفة وفاء في بيروت في الذكرى السنوية لاستشهاد ابو عدنان قيس وتل الزعتر:*






*التطبيع طعنة غادرة لتضحيات الشعب الفلسطيني وحقوقه وتغطية على مخطط الضم*

لمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد القائد الوطني وعضو مكتبها السياسي ابو عدنان قيس، وذكرى استشهاد مخيم تل الزعتر، نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وقفة وفاء امام مقبرة الشهداء في بيروت بمشاركة عدد من قيادة واعضاء الجبهة وعائلات الشهداء، وتم وضع اكيل من الزهر.
تحدث في الوقفة عضو المكتب السياسي للجبهة علي فيصل فأشاد بتضحيات شهداء تل الزعتر وجميع الشهداء الذين رسموا طريق النضال نحو فلسطين، معتبرا ان اسهل طريق يمكن فيها تكريم الشهداء هو في الوفاء لتضحياتهم والحفاظ على الثوابت الوطنية التي استشهد من اجلها آلاف الشهداء وتعزيز الوحدة الوطنية التي هي واحدة من اهم شروط الانتصار..
وجدد موقف الشعب الفلسطيني الرافض لصفقة القرن بجميع عناوينها وآخرها الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي الذي هو جزء لا يتجزأ من هذه الصفقة، معتبرا ان هذا الاتفاق التطبيعي هو طعنة غادرة لتضحيات الشعب الفلسطيني داعيا الى اجتماع سريع للامناء العامين يبحث الرد الفلسطيني الموحد سواء في مواجهة التطبيع او بمواصلة النضال في مواجهة الصفقة لجهة استكمال اجراءات القطع الكامل مع الاحتلال واستعادة الوحدة الوطنية والبناء على حالة التعاطف الدولي التي قد تتعرض للتآكل والانهيار ما لم يتم البناء عليها باجراءات وسياسات جديدة تساهم في عزل الاحتلال تمهيدا لوضعه امام المحاكمة..
واعتبر ان الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية لشعبنا في لبنان تزداد تأزما، وان معالجة هذه المشكلات لا تتم بالشكوى بل عبر خطط موحدة واستراتيجيات عمل تنقل الهم الفلسطيني من داخل المخيمات لتضعه امام المرجعيات والاطراف المعنية. لذلك ندعو اليوم الى ورشة عمل وطني واجتماعي تساهم فيها كل المكونات الوطنية من فصائل ومؤسسات ولجان شعبية وشخصيات وفعاليات وطنية بهدف البحث الجماعي عن السبل الكفيلة بانقاذ شعبنا واخراجه من الازمة المعيشية التي يرزح تحتها..
كما ندعو وكالة الغوث الى تحمل مسؤولياتها لجهة توفير الحد الادنى من المستلزمات المعيشية عبر خطة طوارئ سنبقى نطالب بها الى ان تتحقق، وندعو ايضا الى شمول اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بالمساعدات الصحية والاغاثية التي توفرها الدول الصديقة والشقيقة، لأن الهم واحد وشعبنا كما الشعب اللبناني، يعاني من المشكلة ذاتها.. كما دعا منظمة التحرير الفلسطينية بالتواصل مع الهيئات والمنظمات العربية والدولية لتأمين الاحتياجات الحياتية لشعبنا في لبنان.. داعيا هيئة العمل الفلسطيني المشترك لعقد اجتماع عاجل لبحث تداعيات التطورات الاخيرة على شعبنا وسبل التحرك الموحد والمشترك تجاه الاطراف المحلية والدولية المعنية.
*بيروت في 14 آب 2020*




عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

28 اصابة جديدة بكورونا في قضاء صور: 6 منها في المدينة، والمخيمات والمناطق المجاورة نالت الحصة الباقية من الحالات المؤكدة

وفقا لتقرير وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء، تم تسجيل 28 اصابة جديدة في القضاء. وتوزع...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص