recent
أخبار الساخنة

الجمعيات السياسية البحرينية تؤكد على الموقف الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية الرافض للتطبيع






المنامة24-8-2020 وفا- أكدت الجمعيات السياسية في مملكة البحرين، اليوم الإثنين، على موقفها الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية، والرافض بالمطلق لأي تطبيع مع الكيان الاسرائيلي الغاصب للارض الفلسطينية المحتلة، والداعم للشعب العربي الفلسطيني وقيادته الحكيمة.

جاء ذلك خلال قيام وفد من ممثلي الجمعيات السياسية البحرينية، بزيارة سفارة دولة فلسطين لدى المملكة، ولقاء السفير خالد عارف.

واعتبر وفد الجمعيات السباسية ان اي خطوة تقوم بها اي دولة باتجاه التطبيع حتى لو من منطلق حسن النوايا ستشكل دافعا لزيادة العداء والبطش الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني ولن تخدم القضية الفلسطينية بالمطلق .

وطالبت الجمعيات السياسية حكومة مملكة البحرين برفض اي محاولة ضغط تهدف الى التطبيع مع الكيان الصهيوني، معبرين عن رفضهم المطلق للدور الأمريكي الغير منصف والغير عادل المنحاز تماما للمصالح الإسرائيلية على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، هذا الموقف المتمثل بما تم طرحه من خلال صفقة القرن.

من جانبه عبر سفير دولة فلسطين لدى المملكة خالد عارف عن اعتزازه وتقديره لموقف شعب وقيادة المملكة تجاه قضية العرب الأولى، القضية الفلسطينية، ودعمه لحقوق الشعب الفلسطينى فى قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وثمن مواقف الجمعيات السياسية فى هذا الشأن، وقال ان هذه المواقف امتداد لمواقف كافة أطياف المجتمع البحرينى المشهودة الداعمة والمساندة لفلسطين.

ورحب السفير عارف بالبيان التضامني للجمعيات السياسية والذي عبرت فيه الجمعيات عن الرفض التام لكل أشكال التطبيع او التآمر او التنازل عن اي حق من حقوق الشعب الفلسطين المشروعة، وثمن سعادة السفير مواقف شعب البحرين التاريخية في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية.
-------
ن،ق







google-playkhamsatmostaqltradent