recent
أخبار الساخنة

بيان هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان






إبرام دولة الإمارات العربية اتفاقاً مع العدو الصهيوني لتطبيع العلاقات الكامل بينهما طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وخيانة للقضية الفلسطينية

1. تستنكر هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان وتدين بشدة الاتفاق الذي وقعته دولة الإمارات العربية مع الكيان الصهيوني برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للقيام "بالتطبيع الكامل" للعلاقات بينهما، وتعتبر هيئة العمل الفلسطيني هذا الاتفاق تخلياً من دولة الإمارات عن دعمها للقضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وخيانة لفلسطين والمقدسات.

2. تعتبر هيئة العمل الفلسطيني المشترك تضمين دولة الإمارات العربية مسألة الضم الصهيوني لأراضٍ فلسطينية في نص الاتفاق، محاولة مكشوفة لتضليل الرأي العام العربي والدولي، وهي خديعة لا تنطلي على شعبنا الفلسطيني ولا على الشعوب العربية والإسلامية، وهو مكافأة للاحتلال على سياسته العدوانية المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني والشعوب العربية.

3. إن شعبنا الفلسطيني وجميع فصائله الوطنية والإسلامية يرفضون المقايضة الخبيثة التي يسعى لها الاحتلال الصهيوني والإدارة الامريكية بمساعدة دولة الإمارات، لاستبدال إنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية، بالتراجع عن قرارات الضم لأراضٍ في الضفة والأغوار الفلسطينية وشمال البحر الميت، كما إن شعبنا بصموده وتضحياته وبدعم ومناصرة والتفاف الشعوب والدول العربية الشقيقة والأصدقاء والأحرار في العالم، قادر على إسقاط صفقة القرن التي أعدتها الإدارة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والذي يشكل موضوع الضم حلقة من حلقاتها العدوانية على شعبنا والشعوب العربية، كما أسقط من قبلها العشرات من المؤامرات والمشاريع التصفوية.

4. إننا في هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، ندعو جماهير شعبنا في كافة المخيمات والتجمعات، للتعبير عن إدانتهم وشجبهم للخيانة الإماراتية، بالالتزام بالإضراب العام وإعلان الحداد اليوم الجمعة 14/8/2020، ورفع الرايات السوداء على أسطح المنازل والمؤسسات الوطنية، رداً على هذا الاتفاق المشؤوم.

هيئة العمل الفلسطيني المشترك-لبنان
14/8/2020









google-playkhamsatmostaqltradent