recent
أخبار الساخنة

*"منتدى المؤسسات والجمعيات" يُعرب عن حزنه الشديد لمأساة حادثة انفجار المرفأ ببيروت

الصفحة الرئيسية




عقد "منتدى الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في الوسط الفلسطيني" لقائه الدوري في قاعة الشبكة العربية في مدينة بيروت بتاريخ 10 آب 2020.

وقد أعرب المجتمعون عن حزنهم الشديد لما وقع من مأساة أليمة لبيروت وسكانها جرّاء الانفجار الضخم لمرفأ بيروت، والذي أسفر عن وقوع العشرات من الشهداء وآلاف الجرحى وعدد من المفقودين، بالإضافة إلى الدمار الكبير الذي خلّفه الانفجار في المرفأ والمناطق القريبة منه.

وأمام هول الفاجعة والكارثة الإنسانية التي لحقت بمدينة بيروت، يؤكد "منتدى المؤسسات والجمعيات" عن تضامنه الكبير مع أهل بيروت، ويتقدّم بالتعازي من أهالي الضحايا، متمنين الشفاء للجرحى والسلامة والأمان لبيروت ولكل لبنان.

ويثّمن "المنتدى" جهود مختلف المؤسسات الفلسطينية والفرق الطبية لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية الشفاء للخدمات الطبية وفرق الدفاع المدني الفلسطيني التي سارعت منذ اللحظات الأولى للانفجار في المساعدة بإسعاف الجرحى وعمليات البحث والإنقاذ، بالإضافة إلى حملات التبرع بالدم واستقبال الجرحى في بعض المستشفيات الفلسطينية. 

ويشيد "المنتدى" بدور المبادرات الشبابية والمجموعات الكشفية والجمعيات الأهلية التي تعمل في الوسط الفلسطيني بتنفيذ حملات تطوعية لتنظيف الشوارع والأحياء والمنازل المتضررة في المناطق المنكوبة جرّاء الانفجار، دون الالتفات إلى بعض الأصوات العنصرية الرافضة لأي دور فلسطيني في تلك المناطق.

كما استعرض "المنتدى" جُملة من البرامج والأنشطة الإغاثية والمساعدات الإنسانية لبعض المؤسسات والجمعيات الأهلية التي تعمل في الوسط الفلسطيني، وتنوي تقديمها للعائلات المتضررة في المناطق المنكوبة خلال الفترة القادمة، وذلك ضمن الإمكانات المتاحة لتلك المؤسسات.








google-playkhamsatmostaqltradent