مخيم البص مخيم البص

 


 


recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الجالية الفلسطينية في برلين تقيم وقفة تضامنية مع لبنان






برلين يوم السبت الموافق
 
08/08/2020
بدعوة من هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين، نفذ أبناء الجالية الفلسطينيّة والعربية ومحبو السلام وقفة تضامنية في العاصمة الألمانية برلين، يوم السبت الموافق 08/08/2020 وذلك تضامنا مع الشقيق لبنان في محنتها التي أصابتها يوم الثلاثاء الموافق 04/08/2020 . حيث هز العاصمة بيروت إنفجاراً ضخماً لم يشهد العالم مثله بعد الحرب العالمية ، وقد خلف الدمار على كافة الأصعدة.
وسط حشد من أبناء الجالية العربية في مدينة برلين .. كانت وقفة تضامن وإضاءة الشموع والترحم على أرواح الشهداء .. تعبيراً عن التضامن مع شعبنا العربي في لبنان .. وتضامناً مع ضحايا الإنفجار الضخم الذي هز العاصمة بيروت يوم الثلاثاء الماضي .. وخلف دماراً شاملاً في الأرواح والمعدات والممتلكات ومئات الشهداء والمفقودين وآلاف الجرحى وتشريد أكثر من 300 ألف شخص
وقد انطلقت الوقفة بداية بدقيقة صمت وتأمل وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء .. تعبيراً عن حزنهم على لبنان .. وإجلالا لأرواح من قضوا من الشهداء.
أكد المشاركون على عروبة لبنان وتعاطفهم مع شعبه .. وبأنهم سيبقون في خندق واحد ولن يبخلوا بأي وسيلة يقدمونها لمساعدة الأشقاء في لبنان في مصابهم. حيث أضيئت الشموع ورفعت الرايات اللبنانية والفلسطينية ورفعت الشعارات المعبرة عن التضامن المطلق مع لبنان في محنته .. داعين إلى ضرورة مؤازرة عريضة للشقيق لبنان .. الذي سيبقى دائم الشموخ.
كما أكد المتحدثون على أن بيروت ستبقى شامخة وستخرج مجدداً قوية من تحت الركام وأننا سنبقى شعب وجرح ومصير واحد وأن صرخة الأشقاء في لبنان هي صرختنا ووجعهم وألمهم هو ألم ووجع كل أبناء أمتنا .
وأكد المنظمون على أن هذه الوقفة هي أقل الواجب للتعبير عن تضامن ومساندة شعبنا مع وطننا الثاني الذي سينهض من جديد .. وسيتخطى هذه المحنة .. وسيخرج منها أكثر قوة كما عهدناه ..
إن هذه الوقفة تأتي وفاء لأهلنا في لبنان الذين وقفوا على مدار السنين مع القضية الفلسطينية .. واحتضنوا شعبنا في أشد الظروف .. ستظل لبنان وفلسطين قلب واحد لجسد واحد ..
الشفاء العاجل للجرحى .. الرحمة للشهداء .. الهم الله أسر وذوي الضحايا الصبر والسلوان
التعازي الأخوية الصادقة للشعب اللبناني الشقيق .. ولأهلنا في لبنان .. وأن يحفظ الله لبنان ويضمد جراحه
هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين.














عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

 

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص