مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ارتفاع الاصابات ب"كورونا" في عين الحلوة الى 15..وإقفال المخيم من الاثنين لمواجهة تفشي الوباء.





محمد صالح

بعد ارتفاع عدد الاصابات بوباء "كورونا" في مخيم عين الحلوة الى 15 حاله, وخشية من تفشي الوباء على نطاق واسع , وحفاظا على سلامة السكان وكل المقيمين .. قررت فعاليات المخيم ولجنة التجار إقفال المحال والمؤسّسات التجاريّة والتعليميّة والمقاهي ونوادي ​الإنترنت​ والملاعب الرياضيّة والمسابح لمدّة خمسة أيام ابتداءً من يوم غد الإثنين في 17 آب 2020".

هذا القرار اتخذ بعد اجتماع عُقد بين قيادة القوة المشتركة الفلسطينية ولجنة تجار ​عين الحلوة​، في مقر قيادة القوة المشتركة مع التشديد على "وقف التجمعات بكلّ أشكالها مِن أفراح وأتراح، والمحافظة على سلامة أطفالنا وإلزامهم بالبقاء في البيوت، مع اتخاذ إجراءات السلامة والنظافة وقواعد التباعد كافّة". كما تم اقفال احياء بكاملها في المخيم بالتعاون بين اللجان الشعبية وفعاليات تلك الاحياء لمواجهة تفشي الوباء .

اجتماع في دارة البزري

وعقد إجتماع في دارة الدكتور عبد الرحمن البزري في صيدا خصص للبحث في الإجراءات التنفيذية لمواجهة تفشي هذا الوباء في المخيم وتقوية النظام الصحي المرتبط بالفلسطينيين . حضر الاجتماع كل من الدكتور سامر شحادي مدير عام الجمعية في لبنان، الدكتور رياض أبو العينين مدير مستشفى الهمشري في صيدا، الدكتور عبد الحكيم شناعة مسؤول قسم الصحة في الأونروا في لبنان، والدكتور أحمد الصمدي مدير مستشفى صيدا الحكومي والسيد عبد الناصر الأيي من لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في رئاسة الحكومة.

وتقرر البدء بإتخاذ الإجراءات لتنفيذ مشروع دعم الفلسطينيين في مواجهة وباء الكورونا وتقوية النظام الصحي المرتبط بالفلسطينيين وتعزيز التعاون بين المؤسسات الصحية الرسمية اللبنانية والأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني وغيرها من المنظمات الصحية الدولية والمحلية، الأهلية والرسمية العاملة في الحقل الصحي الفلسطيني.

واتخذت خطوات إجرائية سيبدأ تنفيذها قريباً لناحية قدرة أهلنا الفلسطينيين على إجراء فحوصات الـ PCR أو الإستشفاء داخل المستشفيات وزيادة عدد مراكز الحجر الصحي وتأهيلها.

كما اتفق على القيام بزيارات ميدانية لتفقد بعض المراكز المرشحة للحجر الصحي والتأكد من جهوزيتها وضرورة تأهيلها، كما تم الاتفاق ايضا على البدء بإجراء دورات تدريبية للأطباء والعاملين الصحيين والمسعفين الفلسطينيين في مجال الوقاية ومنع انتشار العدوى وكيفية نقل المرضى والمصابين.

كما إلتقى الدكتور البزري وفد من "المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)" برئاسة الدكتور محمود حنفي يُرافقه الدكتور أحمد عثمان والأستاذ عاطف بليبل، حيث وضع الوفد البزري في أجواء أنشطته وقدّم له تقريراً مفصلاً عن تداعيات جائحة "كورونا" على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. بدوره ثمّن البزري لمؤسسة "شاهد" نشاطها، وأهمية دورها في حماية حقوق الشعب الفلسطيني المدنية والسياسية.

شناعة

من جهته مدير قسم الصحة في وكالة الاونروا الدكتور عبد الحكيم شناعة طالب كل الذين اجروا فحوصات كورونا في مخيم عين الحلوة بحجر انفسهم لمدة عشرة ايام بغض النظر عن النتيجة سلبية كانت ام ايجابية وذلك من اجل احتواء الوباء والحد من تفشيه وضرورة اتباع الارشادات الوقائية والتقيد بتعليمات وزارة الصحة ووكالة الاونروا لجهة النظافة وارتداء الكمامات والتعقيم وتحاشي التجمعات والتزام المنزل قدر الامكان

وخلص الى القول "هناك مخاوف حقيقية بحال عدم الالتزام ان نصل الى وقت لا نجد فيه امكنة للمصابين في المستشفيات من هنا فإن تحمل المسؤولية مطلوبة والتحلي بأعلى درجات الوعي لمواجهة كوفيد 19 ومنع انتشاره" .

الهمشري

من جهته كشف مدير "مستشفى الشهيد محمود الهمشري" الدكتور رياض أبو العينين عن "خمس إصابات مؤكدة بين أفراد الطاقم الطبي في المستشفى بوباء "كورونا" , وهناك بعض الإصابات غير مؤكدة نعمل على إعادة إجراء فحص PCR لهم".

وقال "نود أن نذكركم بأن هذه المخاطر هي من طبيعة عملنا حيث أننا نذرنا أنفسنا لعلاج ومساعدة المرضى من أبناء شعبنا وأننا نعتز ونقدر جهود كل العاملين وسنكون إلى جانبهم في طريق الشفاء من هذا الوباء".
واعلن ابو العينين انه "حرصاً منّا على الحد من تفشي هذا الوباء وحرصنا أيضاً على أن تستمر المستشفى بتقديم خدماتها لأبناء شعبنا فقد اتخذنا الإجراءات التالية: -
1- سيتم إقفال كافة الأقسام الاستشفائية في المستشفى حتى صباح يوم الأربعاء الموافق في 198‚0 حيث ستقوم لجنة مكافحة العدوى بتعقيم كافة الأقسام بالمواد والطرق المعتمدة عالمياً.
2- يستثنى من الاقفال قسم الطوارئ وقسم غسيل الكلى والأقسام المساعدة مثل قسم الأشعة والمختبر والتعقيم والصيدلية.
3- على كافة الموظفين الذين لم يخضعوا لفحص PCR الحضور يوم الثلاثاء الموافق 188‚0 في الفترة الصباحية لأخذ مسحة كي نعمل على إجراء الفحص، كما يطلب من كافة الموظفين الذين كانت نتائجهم غير مؤكدة الحضور لإعادة الفحص.
4- حصر دخول المرضى من مدخل الطوارئ وعدم السماح لأي مريض بالدخول دون كمامة والقيام بإجراءات الفحص الروتينية
5- على كافة الموظفين الالتزام بالتالي ليحمي نفسه وعائلته ومجتمعه من خلال التالي :
- الدخول والانصراف من المستشفى من مدخل الإدارة ليصار إلى فحصهم فحص روتيني وتعقيمهم.
- الالتزام بمكان العمل وعدم التنقل بين الأقسام لأي سبب كان، وأخذ كافة الإجراءات الوقائية مثل لبس الكمامة والالتزام بالتباعد
6 - على كافة العاملين في "مستشفى الشهيد محمود الهمشري" الذين لم يخضعوا لفحص PCR الحضور إلى المستشفى يوم الثلاثاء الموافق 188‚0 لإجراء الفحص، كما يطلب من كافة الموظفين الذين كانت نتائجهم غير مؤكدة إعادة الفحص.

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية ‏يلتقي ‏ح. ‏ز. ‏ب ‏الله

استقبل مسؤول العلاقات العامة في المنطقة الاولى في حزب الله الحاج خليل حسين بحضور من لجنة العلاقات وفدا من جبهة التحرير الفلسطيني...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص