مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*لقطات مصورة من ليلة عيد الاضحى المبارك في مخيم البص*


 Www.albuss.net 
مخيم البص - جنوب لبنان 31-07-2020
الزميل محمد عبد الرازق
موقع البص
جالت كاميرا موقع البص على المحال التجارية والقصابين والمزينين والمقاهي والأحياء والوجوه الطيبة في المخيم ليلة العيد وعادت لكم بهذا الصور نأمل ان تنال اعجابكم .


🕌*اهلنا الكرام في مخيم البص،*🕌

نحيطكم علماً بأن صلاة العيد ستقام في المساجد في تمام الساعة السادسة والنصف، مع إتخاذ الإحتياطات اللازمة تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وكل عام وانتم بخير .

ملاحظة: صلاة النساء في البيوت كما نرجو عدم اصطحاب الأطفال وعدم قدوم كبار السن ومن كان مريضا أو به رشح أو زكام.. والوضوء أيضا في المنازل.

🕌*لجان المساجد*🕌



وكل عام وانتم بالف خير


كما نذكر اهلنا في مخيم البص بــــــــ :بسم الله الرحمن الرحيم،

أيها الأخوة المسلمون ...
▪ *نحيطكم علماً أنّ صلاة عيد الأضحى المبارك ستقام في تمام الساعة 6:35 

*تقبل الله طاعتكم*
*وكل عام وأنتم بخير*

🔺 من سنن العيد🎉:

أخي المسلم: الخير كل الخير في اتباع هدي الرسول - صلى الله عليه وسلم - في كل أمور حياتنا، والشر كل الشر في مخالفة هدي نبينا - صلى الله عليه وسلم - لذا أحببنا أن نذكرك ببعض الأمور التي يستحب فعلها أو قولها في ليلة عيد الأضحى المبارك ويوم النحر وأيام التشريق الثلاثة، وقد أوجزناها لك في نقاط هي:-


[ التكبيـر ]يشرع التكبير من فجر يوم عرفة إلى عصر آخر أيام التشريق وهو الثالث عشر من شهر ذي الحجة، قال - تعالى -: ((واذكروا الله في أيام معدودات)). وصفته أن تقول: (الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر ولله الحمد) و جهر الرجال به في المساجد والأسواق والبيوت وأدبار الصلوات، إعلاناً بتعظيم الله وإظهاراً لعبادته وشكره..


[ ذبالأضحيةية ]ويكون ذلك بعد صلاة العيد لقول رسول الله صلى عليه وسلم:"من ذبح قبل أن يصلي فليعد مكانها أخرى، ومن لم يذبح فليذبح"رواه البخاري ومسلم،. ووقت الذبح أربعة أيام، يوم النحر وثلاثة أيام التشريق، لما ثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال:"كل أيام التشريق ذبح". انظر: السلسلة الصحيحة برقم 2476.


[ الاغتسال والتطيب للرجال ]ولبس أحسن الثياب بدون إسراف ولا إسبال ولا حلق لحية فهذا حرام، أما المرأة فيشرع لها الخروج إلى مصلى العيد بدون تبرج ولا تطيب، فلا يصح أن تذهب لطاعة الله والصلاة ثم تعصي الله بالتبرج والسفور والتطيب أمام الرجال.


[ الاكـل من الاضحية ]كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لا يطعم حتى يرجع من المصلى فيأكل من أضحيته. زاد المعاد 1/ 441.


[الذهاب إلى مصلى العيد ماشيآَ إن تيسر ]والسنة الصلاة في مصلى العيد إلا إذا كان هناك عذر من مطر مثلاً فيصلى في المسجد لفعل الرسول - صلى الله عليه وسلم - .


[الصلاة مع المسلمين واستحباب حضور الخطبة]والذي رجحه المحققون من العلماء مثل شيخ الإسلام ابن تيمية أن صلاة العيد واجبة لقوله - تعالى -: ((فصل لربك وانحر)) ولا تسقط إلا بعذر، والنساء يشهدن العيد مع المسلمين حتى الحيَّض والعواتق، وتعتزل الحيَّض المصلى.


[ مخالفة الطريق ]يستحب لك أن تذهب إلى مصلى العيد من طريق وترجع من طريق آخر لفعل النبي - صلى الله عليه وسلم ..

[ التهنئة بالعيد ]لثبوت ذلك عن صحابة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - .



























































































































































































عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*فتح في منطقة صور: تدعو الى اعلان الحداد والتبرع بالدم لجرحى الانفجار في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور*

*دعت حركة قيادة حركة فتح في منطقة صور، أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور إلى إعلان حالة الحداد العام تضامن...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص