recent
أخبار الساخنة

*طه: مشروع ضم الضفة الغربية سيفشل بفعل المقاومة وصمود شعبنا الفلسطيني الذي يواجه الاحتلال بكل السبل المتاحة* ‏

الصفحة الرئيسية






صرح نائب المسؤول السياسي في حر.كة المقا.ومة الإ.سلامية حم١س في لبنان جهاد طه أن مشروع ضم الضفة الغربية سيفشل بفعل المقاومة وصمود شعبنا الفلسطيني الذي يواجه الاحتلال بكافة الوسائل المتاحة. 

وأضاف طه أن مشروع الضم هو مشروع استعماري صهيوني أميركي خطير، ضمن صفقة القرن التي تسعى لتدمير كل ثوابت القضية الفلسطينية المباركة، مشدداً على ضرورة مواجهته بموقف فلسطيني موحد، وأن يكون هناك موقف دولي وعربي داعم لحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه. 

ولفت طه إلى الوحدة الوطنية هي حجر الأساس في مواجهة كافة المشاريع، حيث اعتبر أن المؤتمر الصحفي الذي انعقد بين قيادتي حماس وفتح هو خطوة في الاتجاه الصحيح، من أجل تكريس وحدة الفصائل والشعب في الميدان، داعياً إلى ضرورة بناء استراتيجية موحدة ووضع برنامج عملي نستطيع من خلاله إفشال مشروع الضم وصفقة القرن.

ولفت طه إلى أهمية تفعيل العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، لا سيما في هذه المرحلة الحرجة، من أجل تحصين الساحة الفلسطينية من كافة التحديات المحدقة بقضية اللاجئين، مطالباً الأونروا بالقيام بمسؤوليتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، مشدداً على أن حركة حماس لن تألو جهدا من أجل التخفيف من معاناة شعبنا في لبنان.

*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حر.كة المقاو.مة الإسلا.مية - حم١س*
*بيروت في 4 تموز 2020*
google-playkhamsatmostaqltradent