recent
أخبار الساخنة

*وفد "الشبكة المجتمعية" يزور مستشفى الهمشري وجمعية الشفاء للخدمات الطبية في صيدا*




قام وفد من "الشبكة المجتمعية لحماية المخيمات من آفة المخدرات" بجولة زيارات في مدينة صيدا. الزيارة الأولى إلى مستشفى الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة صيدا، حيث التقى الوفد بمدير المستشفى الدكتور رياض ابو العينين، وذلك يوم الأربعاء 15 تموز 2020.

شرح الوفد مسارات عمل الشبكة المجتمعية، وأبرز التحديات والاحتياجات التي تُواجه الشبكة في مواجهة آفة المخدرات في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور، طالباً أن يكون هناك تعاون بين الشبكة والمستشفى لجهة إجراء بعض الفحوصات لمرضى الإدمان. وبدوره أكّد الدكتور أبو العينين على أهمية هذا الجهد وضرورة وجود مركز لمعالجة حالات الإدمان في منطقة صور شبيه لمركز إنسان في مخيم برج البراجنة، وأن تلقى هذه المراكز الرعاية والدعم لاستمراريتها.
الزيارة الثانية إلى مقر جمعية الشفاء للخدمات الطبية في مدينة صيدا، حيث التقى الوفد بمدير الجمعية الدكتور مجدي كريّم، شارحاً له فكرة الشبكة ومسارات عملها ومساحات التعاون والتشبيك لجهة تبني بعض البرامج وتسويقها. بدوره بارك الدكتور كريّم جهود المؤسسات في الشبكة وأكّد على دور الجمعية في خدمة الشبكة والتعاون على أكثر من صعيد، مقدّماً بعض الملاحظات والتوصيات التي من شأنها تطوير العمل وإنجاحه.





google-playkhamsatmostaqltradent