recent
أخبار الساخنة

وقفةٌ حاشدةٌ في مخيم برج الشَّمالي رفضاً للقرار الاسرائيلي بضم أراضينا الفلسطينية لكيانه




01-07-2020

بدعوةٍ من فصائل العمل الوطني الفلسطيني، نظمت وقفةً تضامنيةً حاشدةً رفضاً لقرار الضم الاسرائيلي لأراضينا الفلسطينية، وذلك في مخيم برج الشمالي، بحضور ممثلين عن الفصائل والقوى والجمعيات والمؤسسات والأندية وحشد من أهالي المخيم.
كلمة التحالف ألقاها مسؤول إعلام القيادة العامة في صور فيصل أبو شهاب رحب فيه بالحضور، وقال: "لقد جئتم لتقفوا مع قضيتنا التي دائماً مستهدفه منذ النكبة وحتى الآن، ومنذ فترة يحاول العدو طمس الهوية الفلسطينية، وقبل مدة قصيرة تم نقل السفارة الامريكية من تل أبيب إلى القدس في تحدي واضح  وانحياز لإسرائيل وضرب جميع المعاهدات بعرض الحائط، وأمامنا عدة خيارات ولكن علينا أولاً إنهاء الانقسام والإسراع في إتمام المصالحة الوطنية فوحدتنا الوطنية هي السبيل الوحيد للانتصار على هذا العدو اللئيم".
كلمة حركة "فتح" ألقاها أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في المخيم أحمد خضر، أكد فيها أن الشَّعب في الداخل والشتات لن يركع ولن يرفع الراية البيضاء مهما تكالبت علينا قوى العدوان والمتآمرين على قضيتنا، فلن ينالوا من عزيمتنا وتصميمنا على التمسك بفلسطين، ومن هنا نعلن وقوفنا وتضامننا مع كل القيادات الفلسطينية على مختلف مشاريعها السياسية التي أعلنت موقفاً موحداً من خطة الضم الاسرائيلية الصهيونية وأبدت استعدادها للدفاع عن كل شبر من فلسطين.
وثمن خضر المواقف الثابتة للرئيس محمود عباس المتمسك بحقنا في العودة وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، معلناً رفضه لصفقة القرن وخطة الضم التي تلتهم أرضنا الفلسطينية.
ونوه خضر على ما يجري في لبنان، مؤكداً الحرص التام على أمن واستقرار لبنان، وتمنى له الخير في تجاوز محنته الاقتصادية.
وأضاف: "نؤكد وقوفنا على حياد وعدم التدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية"، ودعى خضر وكالة الأونروا الالتزام بواجباتها في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لحين عودته إلى دياره".
وتخلل الوقفة هتافات وطنية تندد بقرار الضم وتدعوا للوحدة الوطنية وتدعم نضال الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات.

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان

















google-playkhamsatmostaqltradent