مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

حزب الشعب الفلسطيني يهنئ الجزائر






التقى وفد حزب الشعب الفلسطيني في لبنان سعادة السفير الجزائري في لبنان الاستاذ عبد الكريم ركايبي.
مقدماً التهاني للشعب والقيادة الجزائرية بذكرى الاستقلال وعودة رفات جثامين الشهداء من قادة الثورة الجزائرية التي كانت تحتجزهم فرنسا في متاحفها إبان فترة الاستعمار الفرنسي البغيظ.

واستقبل سعادة سفير الجزائر في لبنان الاستاذ عبد الكريم ركايبي. مرحباً بوفد حزب الشعب الذي ترأسه الرفيق أيوب الغراب (ابوفراس) عضو اللجنة المركزية وسكرتير منظمة لبنان، وضم الوفد الرفيقة دنيا خضر عضوة اللجنة المركزية والرفيق أحمد غنيم عضو قيادة الحزب في لبنان.

وبعد ترحيب سعادة السفير الاستاذ عبد الكريم بالوفد. 
قدم الرفيق ابوفراس بإسم الحزب، التهاني بعيد إستقلال دولة الجزائر الشقيق وكذلك التهاني والفرحة بعودة رفات الشهداء الجزائريين الى وطنهم الأم. 

وتطرق الجانبان للمخاطر التي ما زالت تحاك  من قبل القوى الاستعمارية وعلى رأسها الادارة الامريكية بهدف تأبيد استعمارها لمنطقتنا العربية وفي القلب منها اطالة امد استعمار فلسطين الاحلالي. ليتمكنوا من نهب وسرقة ثرواتنا  والحفاظ على دولة الاحتلال الصهيوني كقاعدة متقدمة لهذه القوى، مهمتها اخضاع شعوب منطقتنا العربية عبر توجيه ضربات لقوى التحرر العربية. 

وتم التطرق لما يسمى (صفقة القرن) التي تستهدف شطب الحقوق الوطنية الفلسطينية وتطال شظايا هذه الصفقة كافة ارجاء وطننا العربي من المحيط حتى الخليج العربي. 
واكد سعادة السفير على مواقف الجزائر الثابتة والمبدأية المتوارثة عبر الاجيال لدعم القضية الفلسطينية والقضايا العربية. 

وأشاد الرفيق ابو فراس بالمواقف الجزائرية الداعمة للقضية الفلسطينية منذ نشوئها على قاعدة اننا شعب عربي واحد موحد ولنا جميعاً هدف التحرر من الاستعمار والرجعية العربية. 

ووضع وفد الحزب سعادة السفير بآخر التطورات على الصعيد الفلسطيني وخاصة ضرورة انجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية في اطار. م. ت. ف الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا عبر تطبيق الاتفاقات والتفاهمات ذات الصلة. لرسم استراتيجية فلسطينية وطنية موحدة من اجل الاستمرار بنضالنا لانجاز الحقوق الوطنية المشروعة. حق العودة وتقرير المصير وقيام دولة فلسطين المستقله ذات السياده بعاصمتها القدس. 
وطرح الرفيق ابوفراس لسعادته مبادرة حزبنا في هذا السياق.

تم تأكيد الجانبان على الترابط العضوي بين شعبينا والشعوب العربية من اجل انجاز التحرر والوحدة العربية التي تكفل للمواطن العربي العيش والاستفادة من ثرواتنا الطبيعية ووضعها في خدمة امتنا والعالم الحر. حيث ترابط النضال على الصعيد العالمي بوجه قوى الاستعمار العالمية ومؤامراتها. 


14/7/2020
حزب الشعب الفلسطيني
المكتب الاعلامي





عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص