مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

رجل الأعمال أحمد محمد معروف: التشرد وحياة البؤس شكلت لي دافعا للنجاح في العلم والتألق في العمل





حوار/ زياد الخطيب
  سجل رجل الأعمال الفلسطيني أحمد محمد  معروف ، صفحة مشرقة في مسار العمل كمهندس مدني ومسار العمل الانساني كفاعل خير ، خرج من بين ركام الحياة والبؤس والتشرد ليبرز كرجل أعمال ناجح ، بعد أن استطاع التغلب بجهد وصبر على صعوبات الحياة والغربة من أجل العلم والعمل .
     نجاح رجل الاعمال أحمد معروف ، لم يكن بالأمر السهل ، بل تحمل مشقات الغربة بعد معادرته لبنان متوجه الولايات المتحدة الأمريكية لمتابعة دراسته الجامعية في كلية الهندسة المدنية، وانتقاله بعد تخرجه إلى الإمارات العربية المتحدة ليتألق في ميدان عمله ليكون رجل علم وعمل وخير وعطاء.
الأيام" الاقتصادية التقت رجل الأعمال أحمد محمد معروف وأجرت معه هذا الحوار :


- كيف كانت نشأتك وما هي أبرز محطات حياتك ؟ 
= لقد نشأت وترعرعت في بيئة فلسطينية تعاني التشرد و اللجوء و الحرمان ، وكان لي ذلك دوماً الحافز للعلم والتطور أمامي لأصل لهدفي في النجاح ، وأبرز محطة في حياتي كانت سفري إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، لطلب العلم وتخرجت بإجازة في الهندسة المدنية. و المحطة الثانية كانت عندما استملت العمل في الامارات العربية المتحدة ولله الحمد .
 
- ما هو اختصاص عملك ومشاريعك في الإمارات العربية المتحدة؟ 
= اختصاصنا بالمشاريع العمرانية و الاستثمار العقاري في دولة الامارات العربية المتحدة . 

- من هي الشخصيات التي تأثرت بها وكانت قدوة لك في مسيرتك كرجل أعمال ناجح وماهو تأثير الوالد على مسيرة حياتك؟ 
= الوالد هو القدوة لي في كل حياتي لأنه كان معلمي وملهمي ، وتعلمت منه الصدق و الشفافية وقوة الارادة و الصبر وخدمة الناس والقيادة .

- كيف أثرت عليك سنوات السفر و الغربة بعيدا عن الأهل ؟
= السنوات الأولى من سفري للدراسة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ،  كانت صعبه بعيدة عن الاهل ولكن الهدف من السفر للدراسة والتحصيل العلمي كان حافزاً لي للصبر و المثابرة حتى تخرجت وسافرت للعمل في دولة الامارات العربية المتحدة والتي لم أجد أي فرق بالبعد عن الأهل ففي دولة الامارات العربية يشعر الانسان أنه في بيئته و بين أهله. وأهل الإمارات العربية ودودين ولا يشعرون المقيم بينهم أنه غريب وهذا بفضل القيادة الرشيدة في هذا البلد الكريم. 

- كيف يمكن لرجل الأعمال أن يختار ميدان عمله وشغله؟ 
= رجل الاعمال الناجح يستغل الفرص والتي في بعض الاحيان لا تأتي إلى مره واحدة . و الحمد لله الفرص أصبحت كثيرة لكن على رجل الأعمال الناجح أن يتطور مع تطور الزمن والحياة والعلم وأن يكون على اطلاع كامل عما يجري بالعالم من تطورات. 

- ماذا جنيت في حياتك؟ 
= الحمد لله جنيت محبة الناس و المجتمع و السمعة الطيبه والسيرة الحسنة هذا بالإضافة إلى الوضع الاجتماعي الجيد . 

- ما هي الصعوبات والعراقيل التي تعرضت لها في مسار حياتك وعملك؟
= الحياة مليئة بالصعوبات والعراقيل ، فنواجه صعوبات كثيرة بشكل يومي وبالصبر والمثابرة والعمل الدؤوب نتغلب على الصعوبات ، وعلى سبيل المثال لا الحصر ، بعض الصعوبات المالية والضمانات بالبنكية بالاضافة الى صعوبات ومشاكل العمل اليومية لأنه في عملنا وخاصة في دولة الامارات العربية المتحدة نتعامل مع أكثر من مائة جنسية وهذا يتطلب منا أن نفهم عقليات وعادات مختلفة .

- بصفتك رجل اعمال ناجح ..بماذا تحلم اليوم وما هي طموحاتك للمستقبل؟ 
= احلم بأن استمر بالتطور رغم التقدم بالعمر وان استطيع ان اخدم المجتمع الذي اعيش فيه و ان اخدم ابناء شعبي . 

- هل من علاقة بين رجل الاعمال وعمل الخير ومد اليد البيضاء للفقراء والمحتاجين؟ 
= اكيد وهذا من صلب ديننا الحنيف لان الفقراء و المحتاجين كما امرنا رب العالمين لهم حق علينا .وصدقتي ان مساعدة هؤلاء الفقراء و المساكين دوماً كانت الحافز لي ورزقتني بتوفيق الله ومحبة الناس . 

- كيف يمكن لرجل الاعمال ان يدعم وطنه وشعبه ؟
= بالاضافة إلى مساعدة الفقراء و المساكين من شعبة كذلك الوقوف ومساندة شعبة اينما وجد ويكون رجل الاعمال الناجح خير مثل لشعبة والتي تكسبه احترام العالم له و لشعبه . هذا بالإضافة إلى مساعدة الطلبة المحتاجين المتفوقين .

- حضنت دولة الامارات العربيه المتحدة خلال العقود الماضيه ملايين الكفاءات والادمغه وساهمت في نجاحهم ..كيف تقيم تجربتك وعملك في دولة الامارات وكيف ساهمت في تطوير عملك ومشاريعك ؟
= في دولة الامارات العربية المتحدة لا تشعر بالفرق بين اي من افراد المجتمع سواء بالحقوق او الواجبات بالاضافة الى القوانين العادلة تجعل من بيئة رجل الاعمال بيئة ناجحة وصدقني دولة الامارات العربية المتحدة هي الاولى على العالم في ريادة الاعمال . 

- هل انت متفائل من مستقبل الاوضاع الاقتصاديه والماليه في المنطقه العربية ؟
= الحمد لله نحن متفاءلين في الامارات لان كل يوم تسن القوانين التي تساعد رجل الاعمال بالتطور و تخلق له فرص استثمارية واعدة .

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

وفد من اللقاء التضامني البيروتي بزيارة سعادة سفير دولة فلسطين

قام وفد من اللقاء التضامني البيروتي بزيارة سعادة سفير دولة فلسطين بحضور رابطة أبناء بيروت هيئة الإغاثه البيروتيه المجلس الثقاف...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص