recent
أخبار الساخنة

*مكافحة الكورونا مسؤوليه مشتركه والإلتزام بالإرشادات الصحيه ضروري*

الصفحة الرئيسية





‎المرض والوباء من عند الله وهو أزمه يمر بها العالم أجمع وقد انهارت الكثير من الأنظمه الصحيه في العالم خلال هذا الوباء بسبب الاستهتار وعدم التقيد بالارشادات، لذلك فنحن ندعو أهلنا وشعبنا في كافة أماكن تواجدهم وخصوصاً في المخيمات الى أخذ الأمور على محمل الجد وعدم التهاون والإلتزام بإرشادات منظمة الصحة العالميه ووزارة الصحة العامه والأونروا.
‎لقد قامت الأونروا ممثلة بدائرة الصحه وبالتعاون الوثيق مع وزارة الصحه بإجراء فحوصات عشوائيه موجهه في كل المخيمات ،حيث يتم اجراء الفحوصات في مختبرات الوزارة المعتمدة وباشرافها المباشر، والتي بدورها تزود الاونروا بالنتائج تباعا. كما وقد قامت الاونروا بمتابعة كل من ثبت أنهم يعانون من المرض بالإضافة الى متابعة كل المخالطين والمشكوك بإصابتهم وإجراء الفحوصات اللازمه لهم، كما وتتابع الدائره كل عائد الى لبنان من الفلسطينيين وتبادر بإعطائهم الارشادات الصحيه المناسبه وحجر من لا يستطيع أن يُؤْمِن حجرا منزليا في مركز سبلين للحجر الصحي وأعلنت الأونروا أنها لن تترك أي مصاب دون علاج وستؤمن الفحوصات لكل من هو بحاجه اليها حسب تصنيف وزارة الصحه. 
‎يهمنا أن نؤكد بأن دائرة الصحه تتبع توصيات منظمة الصحه ووزارة الصحه ونسعى لكي تكون مخيماتنا ومجتمعنا بمنأى عن المرض رغم صعوبة الأمر أو بالأحرى للتخفيف من النتائج السلبيه لهذا المرض في مجتمعنا. 
‎ندعو أهلنا في كل المخيمات والتجمعات وخصوصاً في مخيم الرشيديه في هذه الأيام الى إتباع كل الإرشادات الطبيه الضروريه وخصوصا النظافة الشخصيه وغسل اليدين واستعمال المعقمات والتباعد الاجتماعي والمسافة الأمنه وعدم التجمع والتجمهر وإرتداء الكمامات وخصوصا في الأماكن المكتظه، هذا كله لضمان عدم انتشار الفايروس في مجتمعنا، لأن صحة المجتمع وأمنه الصحي هي أهم أولوياتنا. 
‎عدم انتشار الفايروس يعتمد في الدرجة الأولى على وعي المجتمع وقبوله بوجود الفايروس ومعرفة أننا نعيش في مجتمعٍ متداخل ولذلك فنحن لسنا بمنأى عن الإصابة بالمرض. 
‎الفايروس وباء ولذلك يجب على المجتمع إحتضان المريض وعدم التنمر عليه أو معاملته بطريقة سيئه فكلنا معرضون وخصوصا العاملين في المجال الصحي والخدمات والذين يواصلون تقديم خدماتهم للمجتمع دون إنقطاع ونحن بدورنا سنؤمن كل الدعم الصحي والمعنوي والنفسي عن طريق الاخصائيين المتواجدين لتقديم هذه الخدمه.

‎ندعو الجميع لتظافر الجهود والعمل على حماية المجتمع من هذا الوباء الذي لا يميز بين الأشخاص والعمل على تطبيق كل الارشادات لتجنيب مخيماتنا مرارة الأزمه ان وقعت 
‎حمى الله شعبنا ومخيماتنا ولبنان والانسانيه جمعاء. 

د عبد الحكيم شناعه
رئيس دائرة الصحه/ لبنان
google-playkhamsatmostaqltradent