مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اللواء توفيق عبد الله في حوار اعلامي : توجه بالشكر الى الرئيس محمود عباس على متابعته الدائمة لأوضاع ابناء شعبنا وارشاداته في مخيمات لبنان






لبنان -محمد درويش :
أوضح أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقائد منطقة صور العسكرية والتنظيمية لحركة فتح اللواء توفيق عبد الله :ان شخصين أصيبا بفيروس كورونا من مخيم الرشيدية جنوب صور يعملان في التمريض بأحد مشافي منطقة صور، الأول لم يتسبب بنقل العدوى الى أحد غيره بينما الثاني نقلها الى عائلته بحيث أصيبت أمه وستة من أخوته ليرتفع بعدها عدد الاصابات الى ثمان.
أما باقي المصابين فثلاثة منهم من مخيم برج الشمالي، واصابتان من مخيم القاسمية لفتاة وشاب (يعمل في ذات المشفى).
وتحدث القائد الفلسطيني اللواء عبد الله : عن تسجيل بعض الأخطاء في الفحوصات العشوائية التي تجريها وزارة الصحة اللبنانية والاونروا بحيث ان احد المصابين اعاد الفحص في مشفى الهمشري واحدى المختبرات الخاصة فتبين انه غير مصاب بالكورونا.
واشار ان كل الحالات المصابة والتي فرض عليها العزل لا تعاني من اية عوارض وان القوى الأمنية تقوم بالمتابعة وتؤمن احتياجاتهم الى منازلهم وهناك تنسيق كامل في هذا الشأن بين حركة فتح ومنظمة التحرير والمؤسسات المعنية لا سيما الهلال الأحمر الفلسطيني، وبمؤازرة من سفارة دولة فلسطين في لبنان.
وعن الاجراءات في المخيمات عقب الاصابات المسجلة ييتابع اللواء توفيق عبد الله : اننانعمل على تعقيمها بشكل دائم وقد جهزنا السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور بوسائل التعقيم الضرورية بالاضافة الى 25 ألف كمامة قمنا بتوزيعها كما تم اغلاق المقاهي والأندية الرياضية وابلغنا اخواننا في المساجد بضرورة الأخذ بشروط التباعد.
وفيما خص الأزمة اللبنانية وتأثر المخيمات أشار اللواء عبدالله ان هناك صعوبة بوضع المخيمات كما في كل لبنان،

وشدد على عامل مؤازرة الناس لبعضها، الأمر الذي يخفف من حدة الصعوبات.
وتطرق الى للمحال التي أغلقت ابوابها بسبب ارتفاع الأسعار وصعوبة تأمين المازوت والطحين اللذين يخضع توزيعهما لسياسة التمييز بين المخيم والمناطق المحاذية،

و اعتبر عبدالله ان هناك تقصيرا" كبيرا" من المؤسسات خاصة وكالة الأونروا التي كان اللاجئون الفلسطينيون يعيشون على مساهماتها، فحتى الآن ومنذ ثمانية شهور دفعت (الأونروا) 112 ألف ليرة لكل لاجئ ولمرة واحدة، اضاف : ان الأونروا كانت تؤمن كل شيء، اما اليوم ان تأمينها للدواء ينحصر بالأمراض المزمنة فقط .
وعن مشفى الشهيد ياسر عرفات الذي سيعاد تشغيله في المنطقة قال اللواء توفيق عبد الله ان هذا المشفى كان يعمل قبل عام 1982 تحت اسم "مشفى سعدالله الخليل" (مشفى خاص)، في اوائل التسعينيات اشتراه الشهيد الرئيس ياسر عرفات لأنه داخل المخيم وبدأنا العمل به ولكننا وصلنا لمرحلة لم يعد بامكاننا افتتاحه بسبب التكاليف العالية.
اليوم تم تجهيز المشفى من خلال الأونروا بموجب اتفاق بين منظمة التحرير ومنظمة أطباء بلا حدود التي قدمت كل الممكن.
والمشفى يتألف من 24 غرفة وهناك 4 غرف مخصصة للعناية الفائقة تستقبل مرضى القلب.
وقريبا" سيتم افتتاحه وسيكون قسم منه للعزل في هذه الأوقات الصعبة التي تصاحب الكورونا خصوصا" ان الفلسطينيين في المخيمات لا يمكنهم الذهاب الى المشافي ذات الكلفة المرتفعة الا بحالة الخطورة.
وشكر اللواء توفيق عبد الله : الرئيس محمود عباس على متابعته الدائمة لأوضاع ابناء شعبنا الفلسطيني وارشاداته في مخيمات لبنان على أمل ان يكون المخيم خاليا" من وباء الكورونا خلال الايام القليلة المقبلة ..

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

شاعر فلسطين الكبير محمود درويش وعبقرية الفكرة بقلم : سري القدوة

رمزية محمود درويش كشاعر فلسطيني لم تتعدى عبقريته وسلاسة كلماته النابعة من القلب فحسب بل انها عبرت عن مكنون الرواية والحكاية الفلسطينية التي ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص