recent
أخبار الساخنة

*مناورة حية لفوج إطفاء البص*






صور - جنوب لبنان 29-06-2020
تصوير:محمد عبد الرازق 

أقام فوج إطفاء البص، مناورة حية شملت أحياء مختلفة من المخيم والمعشوق، حيث نفذ المتطوعون عدة مهمات ميدانية في مستشفى الشهيد ياسر عرفات (سعد الله الخليل سابقاً)، البداية تقييم خطي للمتطوعين ومن بعدها تم التدرب على  الاسعافات الأولية أيضآ والتعرف على انواع طفايات الحريق والطرق الآمنة للتعامل مع الحرائق العامة وأهمها تم التركيز على عملية(الترياج). 

وانتقل الفريق الى مخيم البص بقيادة المدرب موسى شعلان، وتوزعت المهام وتولت عمليات اطفاء واسعاف اولي وسحب ونقل المصابين حيث كان فريق الإنقاذ لا يرى شيء من داخل المنبى إنما بطريقة التحسس وتسليمة الى فريق الاسعاف حيث تم معالجته ونقله إلى المستشفى، قبل ان ينتقل المتطوعون لتنفيذ مهمة أخرى وهي إنزال مصاب بطريقة (رابيل) عن الطابق الاول ونقله عبر الإسعاف. وايضاً لجهة اطفاء حريق كبير ونقل مصاب أثناء إطفاء الحريق وانتهت المناورة التدريبة. 


وأكد المدرب القائد موسى شعلان ، ان هذه المناورة هي الاولى ولن تكون الاخيرة التي ينفذها فوج إطفاء البص في المخيم، وقد شارك فيها نحو 20 متطوعا، تولوا مهام"اطفاء الحرائق، والاسعافات الاولية ونقل المصابين"، مؤكدا "ان الدفاع المدني بات على جهوزية كاملة لتنفيذ اي مهام تطلب منه لخدمة ابناء المخيم والجوار قدر المستطاع. 

بالإضافة إلى الحاجة الملحة لوجود فريق دفاع مدني داخل المخيم يتطلب منا الوضع الراهن الأخذ بعين الاعتبار ظروف المنطقة والتأهب لأي طارئ من نشوء حرب مع العدو( الأسرائيلي). 

ننوه ان قد تم اعداد وتدريب فريق خاص لنقل حالات جائحة كورونا بالطرق الآمنة. 










































































































































































































google-playkhamsatmostaqltradent