مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*إعتصام حاشد لاتحاد العاملين في الاونروا/لبنان-لائحة العودة والكرامة*





أمام مكتب الاونروا الرئيسي في بيروت

 *لائحة العودة والكرامة تؤكد وقوفها الى جانب كل المستحقين بالتثبيت في الاونروا* 

ضمن سلسلة التحركات التي تنفذها لائحة العودة والكرامة في لبنان، نفذت اليوم الثلاثاء 23 حزيران 2020 إعتصاما حاشدا أمام مكتب الاونروا الرئيسي في بيروت، شارك فيه حشود غفيرة من كافة المناطق اللبنانية، المعلمين المثبتين على العقود والموظفين المياومين والعمال المشطوبة وظائفهم واعضاء اللائحة في لبنان. إلى جانب حضور ممثلي اللجان الشعبية في بيروت، وحشد من وسائل الإعلام المرئي. 

وقد رفع المشاركون يافطات تؤكد التمسك بحقوق العاملين على العقود بالتثبيت، وترفض شطب أي وظيفة خصوصا في العمال والمعلمين والخدمات، ويافطات تطالب ادارة الانروا بتثبيت برنامج الدعم المدرسي.

 *وقد ألقيت في الإعتصام كلمات لكل من:* 
كلمة ترحيب من الاستاذ جهاد حنفي. ثم السيد وليد عبد الله عن العمال. والأساتذة خالد دندشلي ويحي أيوب عن المعلمين المتعاقدين. 
وعن الدعم المدرسي الاستاذ اشرف قاسم. وعن مركز سبلين الاستاذ وسام زيد، والخدمات الدكتور إياد حسون. أكدت جميعها على حقوق التثبيت ومعالجة المشكلات التي تعاني منها هذه القطاعات. 

 *كلمة اتحاد العاملين في لبنان، ألقاها الاستاذ رائف أحمد، فأكد فيها على التالي* :-
- ان انجاز التثبيت هو تنفيذ لمقررات مؤتمر العاملين في بيروت، الذي أقر تخفيض نسبة المياومين الى حدود 7.5%، 
- كما أكد ان تحويل الرواتب الى الدولار هو انجاز وبكل فخر للائحة العودة والكرامة التي بادرت بالموضوع، في وقت كان البعض يشكك او يعطل. وأضاف اننا نتابع حتى أخر موظف موطن خارج الاعتماد. 
- مؤكدا ان ما تم انجازه في ملف التأمين الصحي لجهة عدم فرض اي زيادة، خطوة يفتخر بها اتحاد العاملين ولائحة العودة والكرامة. مؤكدا ضرورة انصاف العقود في التأمين الصحي والرواتب. 
- داعيا إلى تلبية مطالب سبلين وحقوق معلمي الدعم والعقود والروسترات ودار المعلمين بالتثبيت اسوة بغيرهم. وضرورة استكمال ملف التثبيت في كافة الاقسام. 
حيث تتابع اللائحة هذا الملف بكل اهتمام بشكل يومي، وصولا لاستكمال انصافهم بالتثبيت والرواتب والنقل في وقت قريب. 
- التأكيد على الالتزام التام بقضايا العمال وانصافهم بالشكل المطلوب خصوصا استعادة الوظائف المشطوبة.
- مواصلة الضغط على الإدارة لمعالجة تسديد قروض الادخار باللبناني تقسيطا او دفعة واحدة. 
 *كلمة لائحة العودة والكرامة ألقاها الاستاذ عبد السلام اسماعيل،* 
فأكد التزام اللائحة الوقوف إلى جانب كل المظلومين من اجل انصافهم. مؤكدا ان هذا الاعتصام الحاشد هو استكمال لمشوار نضالي طويل خضناه من قبل وسنبقى حتى انصاف الجميع.





 

بيروت في 23 حزيران 2020

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

لن يدخل المسجد مطبعين

حاول في الماضي كثير من المطبعين و الخائنين ان يغطوا نذالاتهم من خلال إدعائهم بحب المسجد الاقصى و الحرص على الصلاة فيه ، ذلك لتعم...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص