مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*حم١س تلتقي قيادة عصبة الأ.نصار في مخيم عين الحلوة* ‏




*المكتب الإعلامي لحر.كة حم١س - منطقة صيدا ومخيماتها:*

زار وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة صيدا برئاسة عضو القيادة السياسية للحركة في لبنان ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة، يرافقه نائب المسؤول السياسي للحركة في منطقة صيدا محمد أبو ليلى والمسؤول السياسي في مخيم عين الحلوة خالد زعيتر، قيادة عصبة الأنصار الإسلامية في مخيم عين الحلوة، حيث كان في استقبال الوفد القيادي الشيخ أبو عبيدة مصطفى، والشيخ أبو شريف عقل الناطق الإعلامي لعصبة الأنصار، والشيخ طه شريدة،  والشيخ أبو عبيدة حوراني، وتطرق المجتمعون إلى آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، في ظل الخطوات الخطيرة التي يقوم بها العدو الصهيوني وبتأييد أمريكي، بضم الضفة الغربية، وشرعنة الاستيطان وقضم الأراضي، وحصار غزة، وتهويد القدس، مؤكدين على ضرورة إقرار برنامج استراتيجي موحد في مواجهة الاستهداف الصهيو - أمريكي ومحاولته تصفية القضية الفلسطينية.

وحول المخيمات الفلسطينية في لبنان، شدد المجتمعون على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المخيمات، مع التأكيد على ضرورة الحفاظ على إطار هيئة العمل الفلسطيني المشترك، كعنوان جامع، وتفعليه، لما لذلك من مصلحة عليا للشعب الفلسطيني في لبنان.

وفي السياق نفسه، أشار المجتمعون إلى أن الشعب الفلسطيني في لبنان  يمر بظروف اقتصادية ومعيشية صعبة، مطالبين وكالة "الأونروا" إلى ضرورة إقرار خطة إغاثية طارئة تساعد في التخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها أكثر من 80% من اللاجئين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية.

وعن المساعدات المالية التي قدمتها وكالة الأونروا في لبنان، عبّر المجتمعون عن امتعاضهم  من أداء "الأونروا" في توزيع المساعدات بطريقة غير لائقة للشعب الفلسطيني. وفي الوقت نفسه، طالبوا "الأونروا" إلى استكمال الدفعات بعد تعليقها والإسراع في تسليمها إلى مستحقيها بطريقة أكثر حضارية، حيث ينتظر ما يقارب 17 ألف عائلة فلسطينية في مخيمات لبنان حصتهم من المساعدة.

*حركة المقاو.مة الإسلا.مية - حم١س*
*عين الحلوة في 23 حزيران 2020*




عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص