recent
أخبار الساخنة

"أونروا" تتابع أوضاع 5 مصابين فلسطينيين بـ "كورونا" في لبنان


لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان أنها "تتابع عن كثب حالة عدد من المرضى الفلسطينيين المصابين بـ "كورونا" وتجري كل الترتيبات والفحوصات اللازمة لعائلاتهم والمخالطين لهم".

وأشارت الوكالة في بيان أصدرته أمس الخميس، إلى أن مريضين فلسطينيين دخلا إلى مستشفى رفيق الحريري الحكومي، في الرابع عشر من شهر حزيران/يونيو الحالي، حيث يتلقيان العلاج بينما يلتزم مريضان آخران بالحجر المنزلي في بيروت بمراقبة مباشرة من "أونروا".

وفي منطقة صيدا، يلتزم مريض آخر الحجر المنزلي، وفق بيان الوكالة.

وذكر البيان أن الوكالة، بالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة اللبنانية، أجرت فحوصات لأشخاص مخالطين لمرضى في أماكن قريبة من مخيم البداوي، إضافة إلى فحوصات لأحد عشر شخصاً من المخالطين لمريض فلسطيني في صيدا وهم من سكان مخيم عين الحلوة ولاثنين من المخالطين في وادي الزينة.

وجددت "أونروا" دعوتها للالتزام بالمعايير والارشادات الصحية الصادرة عنها وعن وزارة الصحة، مشددة على الالتزام الكامل بتوفير الرعاية الصحية والاستشفائية لكل لاجئي فلسطين.

وتجدر الإشارة إلى أن "أونروا" ذكرت في ملخص الاجتماع العاشر للجنة الصحية لمتابعة وتنسيق آليات العمل لمواجهة فيروس "كورونا" في المخيمات الفلسطينية أنه بعد تجهيز مركز العزل الطبي في مركز سبلين للتدريب التابع للوكالة، اكتمل تجهيز مركز العزل في مدرسة السموع في مخيم عين الحلوة، فيما يجري العمل على تحضير مركز عزل ثالث في مخيم البص.

كما يجري التحضير، بدعم من "يونسيف" ومنظمة الصحة العالمية، لإجراء فحوصات في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بالتعاون مع "أونروا" على غرار الفحوصات العشوائية التي تجري في مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة، بحسب ما جاء في الملخص.
google-playkhamsatmostaqltradent