recent
أخبار الساخنة

الهدوء يخيم على مخيم «الرشيدية» بعد تسليم قاتل «عباس».. والدفن عصراً


متابعة – لاجئ نت|| السبت، 09 أيار، 2020


سادت حالة من الهدوء الحذر في مخيم الرشيدية جنوب لبنان، بعد حالة من التوتر الشديد سادت لساعات عقب مهاجمة أهالي الضحية الذين تسببوا بمقتل مقتل عبّاس قاسم واصابة اربعة اخرين ، قبل أن تسلم القوى الفلسطينية


وكانت القوى الفلسطينية قد سلمت أمس م. ش.ض المتهم بقتل قاسم، إلى مخابرات الجيش عند مدخل المخيم حيث بوشرت التحقيقات معه.





وذكرت معلومات صحفية بأن الاشتباكات بدأت بين عائلة (ظ.) وعائلة (أ. ع.)، وهو ما أدّى إلى إصابة أيمن عوض، في الأثناء هُرع الشّابان محمّد فندي وعباس قاسم لإسعاف عوض، صعد فندي السيّارة وجلس في المقعد الأماميّ، بينما جلس قاسم في المقعد الخلفي جانب الجريح، لنقله إلى المستشفى بسيّارة يبدو أنّها تعود لعائلة (أ. ع.)، وبعد أن انطلقت السيّارة، أُطلق النّار عليها من الخلف ليصاب عبّاس بشكل مباشر في ظهره، ما أدّى إلى إصابته بجروح خطرة، قبل أن يفجع سكّان المخيّم بنبأ استشهاده مع حلول وقت الإفطار، مخلّفًا وراءه أمًّا مكلومة وطفلين في عمر الزّهور.


هذا، وأدان تحالف القوى الفلسطينية في منطقة صور الإشكال الأمني في الرشيدية، الذي أدى إلى "استشهاد الشهيد عباس قاسم، الذي استشهد وهو يسعف مصاباً آخر".


كما دعا في بيان إلى رفع الغطاء التنظيمي والعائلي عن كل المتسببين بافتعال الإشكال، مطالباً بالإسراع في تسليمهم إلى الأجهزة المختصة، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن المخيم واستقراره.


وأكد ضرورة تضافر جهود كافة الأطر السياسية والعلمائية واللجان الشعبية والأهلية من أجل مواجهة كل العابثين بأمن المخيم واستقراره.


من جهتها، أعلنت عائلة الشهيد عباس قاسم عن موعد التشييع اليوم السبت (9/5)، ويصلى عليه أمام مقبرة المخيم عند الساعة الخامسة عصراً. وطالب أهالي الفقيد من أحباب الشهيد واصدقائه ان يشاركوا في جنازته بهدوء وسكينة بعيداً عن الهتافات واطلاق النار حتى تكون جنازة تليق بمقامه رحمه الله وان لا وإننا نهيب بكل أحبابنا وأحباب عباس وأصدقائه ان يشاركوا في جنازته بهدوء وسكينة بعيدا عن الهتافات أو إطلاق النار حتى تكون جنازة تليق بمقامه رحمه الله تعالى وحتى لا يستغل أي طرف مصابنا الجلل بسوء.


أسرة شبكة لاجئ نت يعزي عائلة شهيد رمضان عباس قاسم «الصفدي»، سائلين المولى عز وجل له الجنة ولعائلته الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.
google-playkhamsatmostaqltradent