مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اجتماع لقيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان



ندعو إدارة الاونروا إلى عدم استثناء أي من العائلات الفلسطينية المحتاجة من برنامج المساعدة المالية التي ستقدمها للاجئين الفلسطينيين في لبنان،وخاصة فاقدي الأوراق الثبوتية.

عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اجتماعاً في مقر الاتحادات والمنظمات الشعبية الفلسطينية في صيدا،وذلك لمتابعة اخر المستجدات المتعلقة بأوضاع شعبنا الفلسطيني عموماً وفي لبنان على وجه الخصوص،وقد خلص الاجتماع إلى التالي:

1. أدانت القيادة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية تصريحات السفير الأمريكي لدى الكيان الصهيوني ديفيد فريدمان، وإشارته إلى أن ضم الأغوار والضفة هو "قرار إسرائيلي"،وترى قيادة المنظمة بهذه التصريحات انسجام كامل مع ما يسمى بـ صفقة القرن ،التي اعدتها الادارة الامريكية المتصهينة وفق رؤية العدو الصهيوني المتطرف لتصفية القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها حقه بالعودة والدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

2. تؤكد قيادة المنظمة بأنها تدعم قرارات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس ابو مازن،والتي تضمنت التهديد بتعليق الاعتراف بالكيان الصهيوني ووقف العمل بكل الاتفاقيات الموقعة معه حال نفذ قراره بضم أجزاء من اراضي الضفة الغربية والاغوار الفلسطيني وشمال البحر الميت .


3. تثمن قيادة المنظمة الجهود التي قامت بها قيادة قوات الامن الوطني الفلسطيني في منطقة صور،لتطويق الإشكال الذي حصل في مخيم الرشيدية والذي ذهب ضحيته المواطن الفلسطيني عباس الصفدي،وتسليم المشتبه بتورطهم بهذه الجريمة إلى الجهات اللبنانية المختصة،كما تثمن قيادة المنظمة موقف والد الشهيد عباس الذي اتسم بروح عالية من المسؤولية وحس وطني كبير،وتتقدم قيادة المنظمة من والدي الشهيد ومن زوجته وأولاده وعموم آل الصفدي بأصدق التعازي والمواساة،متمنية لهم الصبر والسلوان.

4. تشكر قيادة المنظمة الجهود التي يبذلها سيادة اللواء عباس إبراهيم مدير الامن العام اللبناني،لحل مشكلة إعادة المغتربين الفلسطينيين المقيمين في لبنان وخاصة الطلاب،والسماح لهم بالعودة على متن الطائرات التي تجلي الرعايا اللبنانيين من الخارج إلى لبنان .

5. تدعو قيادة المنظمة إدارة الاونروا لعدم استثناء أي من العائلات الفلسطينية المحتاجة من برنامج المساعدة المالية التي ستقدمها للاجئين الفلسطينيين في لبنان،خلال الايام القادمة وخاصة فاقدي الأوراق الثبوتية. 


6. تحيي قيادة المنظمة جميع الأيادي البيضاء التي تقدم يد العون لاهلنا في لبنان وتقوم بتقديم المعونات الإغاثية لمساعدتهم على تجاوز الظروف المعيشية الصعبة التي سببها إجراءات التعبئة العامة والحجر المنزلي،وخاصة أبناء شعبنا في دول الاغتراب.
7. تثمن قيادةالمنظمة التزام أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان بإجراءات الوقاية والسلامة الصحية المتبعة استنادا الى خطة اللجنة الصحية الفلسطينية المركزية برئاسة الاونروا، وتوجيهات وإرشادات وزارة الصحة اللبنانية، وتدعوا إلى الاستمرار في اتباع اعلى درجات الحرص والالتزام بقرار التعبئة العامة وعدم القيام بأي نشاطات داخل المخيمات من شأنها أن تؤدي إلى وجود تجمعات بشرية بغض النظر عن طبيعتها.

8. تدعو قيادة فصائل المنظمة اللجان والاتحادات والمنظمات والمؤسسات الشعبية والنقابية الفلسطينية للالتزام في البرنامج المركزي المقر من قبل القيادة السياسية الفلسطينية لإحياء الذكرى 72 للنكبة والتي تصادف في 15/أيار 2020،مع الاخذ بعين الاعتبار جائحة كورونا،وضرورة الالتزام بإجراءات الحماية والسلامة حرصاً على صحة ابناء شعبنا في المخيمات. 


قيادة فصائل م.ت.ف في لبنان
١٣/٥/٢٠٢٠





عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص