recent
أخبار الساخنة

نائب المدير العام للأونروا في لبنان ميرا تومسون تزور مخيم الجليل



وكالة القدس للأنباء – متابعة


زارت نائب المدير العام للأونروا في لبنان، ميرا تومسون، مخيم الجليل اليوم برفقة رئيس قسم الصحة ورئيسة قسم الاغاثة والشؤون الاجتماعية ورئيس منطقة البقاع في الأونروا.

تأتي هذه الزيارة ضمن جهود الوكالة لمتابعة الأشخاص الأربعة الذين أُعلن عن اصابتهم بمرض كوفيد-19 الأسبوع الفائت في مخيم الجليل. والتقت السيدة تومسون بسيدة من بين الاشخاص المصابين في مدرسة الأونروا وأكدت على التزام الوكالة وتضامنها معهم وعلى عمل الوكالة مع جميع المعنيين لتقديم كل ما يلزم.

المرضى الأربعة جميعهم لا يعانون من أي أعراض ولا يحتاجون إلى استشفاء وقد تم نقلهم إلى المدرسة لأن منزلهم غير صالح للعزل وهذه المدرسة يتم استخدامها حالياً كمكان للايواء المؤقت. هذه المدرسة ليست مركزا للعزل الطبي. في الأيام المقبلة، سيقوم موظفو الأونروا بتوسيع المكان المخصص للعب في الخارج للأطفال المتواجدين حاليا في المدرسة، وسيزودون الأسرة بمواد ترفيهية إضافية.

وأشارت السيدة تومسون إلى أن الوكالة ستفتتح مركزا للعزل الطبي في سبلين في الأيام القليلة المقبلة بالتنسيق مع منظمة أطباء بلا حدود. كما زارت نائب المدير عيادة الأونروا في المخيم للإطلاع عن كثب على الخدمات والإجراءات المعمول بها استجابة لأزمة كوفيد-19 والتقت بالموظفين وثمنت جهودهم في خدمة سكان المخيم.

وفي نهاية الزيارة أشارت السيدة تومسون الى ان الأونروا تتابع التنسيق مع كل المعنيين في وزارة الصحة العامة ومحافظة بعلبك الهرمل والبلدية وسفارة فلسطين، والفصائل واللجان الشعبية والمؤسسات وآخرين وأكدت على التزام الوكالة بخدمة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على الرغم من كل التحديات. ورحبت بالتضامن والمساعدة التي يقدمها الجميع لخدمة مجتمع اللاجئين الفلسطينيين.
google-playkhamsatmostaqltradent