مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

كوردوني: «الاونروا» سيتم صرف المساعدات على كل اللاجئين في لبنان


السبت، 02 أيار، 2020

وجه مدير شؤون "الأونروا" في لبنان، كلاديو كوردوني، رسالة حول خطة الإغاثة أكد من خلالها صرف التمویل المتوفر لھذه الخطة لدى الاونروا على كل مجتمع لاجئي فلسطین في لبنان، مضيفاً أن المبلغ المحدد سيتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل.

وقال كوردوني "انا ادرك تمامآ بانھا حاجة ملحة وبأن الوضع الاقتصادي صعب للغایة، وقد استمعت الى المناشدات والآراء حول خطة الإغاثة المقترحة، واسمریت بالعمل بكل جھد مع الرئاسة لحشد مزید من الموارد المالیة".

ولفت ألى أن الأونروا ستعتمد في الوقت ذاته الى صرف المبلغ المقرر للعائلات ضمن برنامج شبكة الأمان الاجتماعي ولاجئي فلسطین من سوریا.

وأكد مدير شؤون الأونروا في لبنان كلاديو كوردوني بأن جھود التمویل مستمرة بشكل مكثف لكي تتمكن الأونروا من تقدیم المزید من المساعدات في المستقبل.

وفي تعليقه على اعلان الاونروا أوضح علي هويدي مدير الهيئة "302" للدفاع عن حقوق اللاجئين، أن ما ورد يعني حرمان الوكالة كل من فلسطينيي سوريا (28 ألف لاجئ)، والمستفيدين من شبكة الأمان الاجتماعي (61672 لاجئ) من توزيع المساعدات النقدية.

كما دعا "الأونروا" في لبنان إلى إعادة النظر بالقرار، بحيث يجري توزيع المساعدات الإغاثية على الجميع بما يتناسب مع احتياجات اللاجئين سواء فلسطينيي لبنان أو اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان، أو شبكة الأمان الاجتماعي، ويضاف إليها مستحقات فلسطينيي سوريا وشبكة الأمان، مجدداً تساؤله: عن فئة فاقدي الأوراق الثبوتية الفئة الأكثر تهميشاً في لبنان.


ويعاني فلسطينيو سوريا في لبنان أوضاعا معيشية غاية في الصعوبة حيث يعتمد غالبيتهم على المساعدات المقدمة من الاونروا.

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص